واشنطن وحلفاؤها ينفذون 10 غارات فى سوريا و17 فى العراق

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 04:09 م
واشنطن وحلفاؤها ينفذون 10 غارات فى سوريا و17 فى العراق جانب من العنف فى سوريا
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا



قال الجيش الأمريكى إن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة شن عشر غارات على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا يوم أمس الأحد و17 فى العراق فى إطار تصعيد لعملياته فى سوريا وسط تفاقم الوضع الميدانى.

وذكرت قوة المهام الشتركة فى بيان اليوم الاثنين أن المقاتلات شنّت ست غارات على مقربة من مدينة المعرة دمرت ثلاثة مواقع قتالية ومخزن ذخيرة وثلاثة مبانى تابعة للتنظيم المتشدد.

وأشار البيان إلى أن غارتين استهدفتا مركبة وثلاثة من مقاتلى التنظيم قرب معقل التنظيم فى الرقة فى حين استهدفت كل غارة مقاتلين قرب الهول والحسكة.

وتفاقم الصراع فى سوريا فى مطلع الأسبوع بعد أن دعت المحادثات الدولية التى أجريت بشأن الأزمة فى فيينا إلى هدنة، وطرد تنظيم الدولة الإسلامية القوات السورية من بلدة مهين فى محافظة حمص فى غرب البلاد.

وزاد التحالف عدد غاراته فى سوريا فى مطلع الأسبوع ونفّذ 26 غارة منذ يوم الجمعة مقارنة بغارتين فقط فى الأسبوع الماضى، وفى العراق قال التحالف إن الغارات استهدفت الرمادى وسنجار التى تشهد قتالا للسيطرة عليها بأربع وخمس غارات على التوالى مما منع المقاتلين من الوصول إلى المناطق حول الرمادى، وأضاف البيان أن الغارات الأخرى أصابت أهدافا على مقربة من الموصل وتلعفر وبيجى وكيسيك ومخمور والحبانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة