تحرير وفد دبلوماسى جزائرى من فندق "راديسون" بمالى

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:59 م
تحرير وفد دبلوماسى جزائرى من فندق "راديسون" بمالى وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الجزائر ..


أعلن وزير الدولة للشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة، أن وفدًا رسميًا جزائريًا، يتكون من ستة دبلوماسيين، بالإضافة إلى رعية جزائرى آخر يعمل فى شركة فرنسية فى مالى كانوا يقيمون بفندق راديسون فى العاصمة المالية باماكو، قد تم تحريرهم ضمن الرهائن المحررين، اليوم الجمعة، وجميعهم فى حالة طيبة.

وقال لعمامرة ـ فى تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الجزائرية ـ إن تحرير هذا الوفد ـ الذى يتكون من دبلوماسيين ـ جاء إثر عملية قامت بها القوات المشتركة لبعثة الأمم المتحدة فى مالى مينوسما والقوات المسلحة فى مالي، مشيرًا إلى أنه منذ الإعلان عن احتجاز الرهائن كان على اتصال دائم مع الرئيس المالى عبد الله ديوب ومع رئيس بعثة مينوسما التونسى المنجى حمدي، للتأكد من وضع الوفد الجزائرى وتأكيد دعم وتضامن الجزائر التام لمالي.

وكرر وزير خارجية الجزائرى ـ فى ختام تصريحه ـ إدانة الجزائر القوية لأى عمل إرهابى فى أى مكان وتحت أى ظرف من الظروف.

يذكر أن مصادر أمنية فى مالى أشارت - فى وقت سابق - إلى أن من وصفتهم بأنهم "جهاديون" أطلقوا النار داخل فندق "راديسون بلو" الذى يضم 190 غرفة، واحتجزوا 140 نزيلاً و30 من موظفى الفندق، وسمع دوى الطلقات من مسافة بعيدة عن المبنى.

وتعانى مالى من نشاط الجماعات الإرهابية التى بدأت هجماتها فى شمال البلاد، وتمكنت السلطات هناك من القضاء على بؤر ومعاقل للإرهابيين بمساعدة من الجيش الفرنسي، لكن الإرهابيين نقلوا نشاطهم إلى وسط البلاد ثم إلى جنوبها.


موضوعات متعلقة :


مصدر أمنى مالى: المسلحون اقتحموا فندق راديسون فى بامكو وهم "يكبرون"


مسلحان يحتجزان 170 رهينة فى فندق راديسون فى باماكو


مسلحون يطلقون النار فى فندق فى باماكو عاصمة مالى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة