ترامب يريد وضع قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين وهيلارى كلينتون تندد

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 07:48 م
ترامب يريد وضع قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين وهيلارى كلينتون تندد المرشح الجمهورى دونالد ترامب
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا ..


اقترح الملياردير الأمريكى دونالد ترامب الذى يتصدر استطلاعات الرأى للانتخابات التمهيدية لدى الحزب الجمهورى وضع قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين المتواجدين فى الولايات المتحدة، فى تصريحات نددت بها المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون الجمعة.

وأطلق ترامب الذى يسعى للحصول على ترشيح حزبه لخوض السباق الرئاسي، عدة تصريحات مثيرة للجدل حول المسلمين واللاجئين السوريين فى اعقاب اعتداءات باريس الاسبوع الماضى والتى تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، وقال ردا على سؤال من شبكة "ان بى سى نيوز" الخميس حول ما اذا كان يؤيد انشاء قاعدة بيانات لرصد المسلمين "انا ساطبق ذلك بالتاكيد".

وأضاف اثناء حملته الانتخابية فى نيوتون بولاية ايوا "يجب وضع العديد من الأنظمة اضافة إلى قواعد البيانات. يجب أن تكون لدينا الكثير من الأنظمة، واليوم نستطيع ان نفعل ذلك"، أما بشان كيفية تسجيل المسلمين، فقال ترامب أن ذلك يمكن أن يتم فى "مناطق عديدة" وليس فقط فى المساجد. مؤكدا أن الأمر "يحتاج فقط إلى الإدارة الجيدة".

وردا على سؤال لاحقا حول المقارنة بين الطلب من المسلمين التسجيل فى الوقت الحالى وطلب المانيا النازية من اليهود التسجيل فى الثلاثينات قال ترامب "انتم قولوا لي"، وانتقدت كلينتون بشدة تصريحاته الخميس والتى ادت الى مقارنات مع المانيا النازية، وقالت كلينتون فى تغريدة على تويتر "هذا كلام يثير الصدمة يجب أن يدينه جميع من يسعون إلى قيادة هذا البلد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة