مأساة "خريج حقوق" ببنى سويف.. "على" مصاب بضمور فى العضلات وصعوبة الاتزان وشقيقته معاقة لا تستطيع الحركة.. يعيشان مع والدتهما بدخل شهرى 320 جنيها.. ويستغيث بالمحافظ لتوفير وظيفة لتحسين ظروفهم المعيشية

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:23 ص
مأساة "خريج حقوق" ببنى سويف.. "على" مصاب بضمور فى العضلات وصعوبة الاتزان وشقيقته معاقة لا تستطيع الحركة.. يعيشان مع والدتهما بدخل شهرى 320 جنيها.. ويستغيث بالمحافظ لتوفير وظيفة لتحسين ظروفهم المعيشية على محمد مبروك - ليسانس حقوق جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تمنعه إعاقتة الحركية من استكمال تعليمه والحصول على ليسانس فى الحقوق من جامعة بنى سويف عام 2013 بتقدير عام جيد، رغم الظروف المادية الطاحنة التى تمر بها أسرته.

على محمد مبروك عبدالعليم مقيم قرية الشيخ سراج التابعة لقرية هربشنت بمركز ببا جنوب بنى سويف، ولد بضمور فى العضلات مع صعوبة فى الاتزان أثناء المشى، ناتج عن خلل عضلى بسبب عامل وراثى لأن والديه تربطهما صلة قرابة "أبناء عمومة"، وهو حال أخته جهاد التى بها نفس الوراثة.

ففى منزل متواضع يقطن على وأخته جهاد 36 سنة مصابة بضمور فى العضلات أيضاً، إلا أن حالتها أصعب بكثير من على، لأنها لا تستطيع الوقوف وأصبحت جليسة السرير، بالإضافة إلى والدته العجوز الفلاحة التى لا تمتلك أى دخل أو مع معاش يعينها على الحياة الصعبة.

يقول "على" إن والده توفى فى أكتوبر 2013، وكان فلاحا يؤجر الأراضى الزراعية سنوياً حتى يتسنى له أن يقوم بالصرف على أسرته البسيطة التى تقيم فى منزل أقل من المتواضع.

ويضيف "على" أن حالته المادية البسيطة كانت دافعا له أن يستكمل تعليمه ويتحمل مشقة السفر يومياً لمسافة 35 كيلو للذهاب إلى الجامعة، وأن يحصل على ليسانس الحقوق من جامعة بنى سويف بتقدير عام جيد.

وتابع: "عقب تخرجى من الجامعة توفى أبى العائل الوحيد لى أنا وأختى ووالدتى وأصبحنا بلا دخل، وخاصة أن أختى قعيدة، لا تستطيع الحركة، وأصبح المنزل بلا عائل، وخاصة أن ظروف إعاقتى تمنعنى من العمل الخاص، ويرفض أغلب أصحاب الأعمال الخاصة والمصانع أن أعمل لديهم، وهو أيضاً من الصعب عليه".

وأضاف خريج الحقوق: 320 جنيها معاش أختى المعاقة وهو الدخل الوحيد لنا، ووالدتى الفلاحة لا تأخذ معاشا حتى الآن، لأن الأوراق المطلوبة لم تكتمل، وإحنا ملناش أى دخل آخر، موضحا "إزاى نقدر نعيش بـ320 جنيها بس".

وأشار "على" إلى أنه تقدم فى مسابقة المعاقين الأخيرة، وكان ترتيبه رقم 72 بمديرية التنظيم والإدارة، إلا أنه لم يعرف ما إذا كان سوف يتم اختياره أم لا.

وطلب الشاب من المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف، التدخل لإيجاد فرصة عمل له لكى يستطيع أن يعيل أخته القعيدة ووالدته العجوز بالشركة المصرية الزراعية لإنتاج التقاوى بسدس، لأنها أقرب القطاعات الحكومية القريبة من منزله.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة