محمد بديع يخاطب نساء الإخوان فى المحكمة العسكرية: أجر الواحدة منكن بـ50 صحابية.. وسينصرنا الله كما نصر السيدة هاجر.. عبد الله النجار يرد: تدليس لا يصدر إلا عن مخبول.. وأحمد بان: يتقمص عزلة شعورية

السبت، 21 نوفمبر 2015 11:02 م
محمد بديع يخاطب نساء الإخوان فى المحكمة العسكرية: أجر الواحدة منكن بـ50 صحابية.. وسينصرنا الله كما نصر السيدة هاجر.. عبد الله النجار يرد: تدليس لا يصدر إلا عن مخبول.. وأحمد بان: يتقمص عزلة شعورية محمد بديع
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، إن أجر السيدة الواحدة من أنصار الجماعة التى تشارك فى مظاهراتها يساوى أجر خمسين صحابية - بحسب زعمه - مضيفا خلال رسائل وجهها أثناء جلسة محاكمته الأخيرة: "أيتها النساء والثابتات فى الميادين أجر الواحدة منكن بأجر خمسين صحابية وهذا ما بشر به الرسول - صلى الله عليه وسلم - الثابتين على الحق فى آخر الزمان".

ونقلت رسائل بديع عضوة بجماعة الإخوان تدعى هدى أم أسامة، حيث قالت إنها حضرت جلسة محاكمة مجموعة من أبرز قيادات الجماعة أثناء محاكمتهم فى المحكمة العسكرية، بالقضية المعروفة إعلاميا بأحداث السويس، وتضمن الحضور كل من محمد البلتاجى ومحمد بديع المرشد العام للإخوان ومحمد وهدان، عضو مكتب الإرشاد.

ووفقا لما نقلته أم أسامة فإن بديع استخدم قصة سعى السيدة هاجر أم سيدنا إسماعيل بين الصفا والمروة لحض نساء الإخوان على المشاركة فى تحركات الجماعة، وقال: "السيدة هاجر أم سيدنا إسماعيل عندما سعت وبذلت لم يرزقها الله وابنها فقط بعين زمزم بل رزق معها أمة الإسلام إلى يوم القيامة، كرامة لسعيها وهى المرأة الضعيفة ونحن الآن فى هذه المحنة سينصرنا الله بسعيكن أيتها النساء (إنما تنصرون بضعفائكم)".

يتقمص عزلة شعورية


من ناحيته قال أحمد بان، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية: "هذا كلام يليق بزعيم التيار القطبى لا يختلف فيه عن أستاذه سيد قطب الذى كان يرى أن الشعب بحاجة إلى هزة تعيده للإسلام كتفجير القناطر الخيرية، وظل يردد كلمات يبشر بها أنصاره حتى شنق".

وأضاف: "بديع يتقمص حالة العزلة الشعورية التى عزلت هذه المجموعات عن الواقع، وشوشت رؤيتها وجعلتها تخلط بين معارك الحق والباطل فى صدر الإسلام، ومعركتها السياسية التى ما زالت تعتبرها معركة الإسلام الذى يختزلونه فى تنظيمهم ليس غريبا على بديع هذا الكلام فقد كان أخلص الإخوان لأفكار قطب".

تدليس لا يصدر إلا عن مخبول


بينما أكد الدكتور عبد الله النجار، الأستاذ بجامعة الأزهر، أن أنصار جماعة الإخوان ليسوا ثابتين على الحق وإنما ثابتين على الباطل والقتل والتدمير والتخريب وتكفير الناس ومعاداة البشر، وأضاف: "هذا كلام لا يصدر إلا عن مخبول".

واعتبر النجار كلام بديع أنه تجارة بالدين واستغلال سياسى للدين، وأضاف: "هو يستغل مكانة الصحابة وأمهات المؤمنين الذين نقلوا للناس مصادر التشريع الإسلامى، وعلموا العالم كله عن الإسلام وعن سماحته وحب هذا الدين للحياة"، وتابع: "هذا كلام الباطل ونوع من التدليس ويتجاهل نصوص قطعية الثبوت وقطعية الدلالة مثل تأكيد القران أن أمهات المؤمنين ليسوا كأحد من النساء، وتأكيد الرسول صلى الله عليه وسلم على أن خير القرون هو قرنه، لكن بديع يتجاهل هذه النصوص لكى يحض هؤلاء الجاهلات على القتل والتخريب.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة