النائب محمد سليم يعلن نتيته الترشح لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 05:16 م
النائب محمد سليم يعلن نتيته الترشح لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان البرلمان - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كوم أمبو بأسوان، نيته الترشح لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى بعد اكتمال انعقاد البرلمان.

وقال "سليم" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يرى ضرورة تفعيل دور لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب ليكون لها دور فعال فى تبنى مشاكل المواطنين وقضاياهم وحلها، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تشبه "ديوان المظالم" ودورها يجب أن يكون مناقشة المشاكل التى تؤرق المواطن المصرى والاستماع إلى شكاوى الناس ومحاولة حلها، وأن يكون الهدف منه القضاء على البيروقراطية.

وأضاف أن اللجنة يمكن أن تستمع على سبيل المثال للمتضررين من قانون الخدمة المدنية من العاملين بالدولة لمحاولة الوصول إلى حلول لها، مقترحا أن يتم تخصيص 5 خطوط ساخنة بلجنة الاقتراحات والشكاوى لتلقى شكاوى المواطنين ومشاكلهم مثل مشاكل الصرف الصحى والطرق والكبارى والمستشفيات وغيرها.

وأوضح أن اللجنة سيكون دورها دراسة المقترحات ومطابقتها بالدستور، وأنه يقترح أن يتم استحداث طريقة للتعرف على مشاكل المواطنين من خلال النزول للشارع، والاهتمام بالمواطنين المصريين المقيمين بالخارج وحل مشاكلهم باعتبارهم جزء من أبناء الوطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة