اتحاد المصارف العربية يدعو المؤسسات المالية للتحالف لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 11:20 م
اتحاد المصارف العربية يدعو المؤسسات المالية للتحالف لمكافحة الإرهاب وسام فتوح – الأمين العام لاتحاد المصارف العربية
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وسام فتوح، كل المؤسسات المالية والقطاعيين العام والخاص إلى "التحالف لمكافحة الإرهاب".

وقال فتوح، فى تصريح أدلى به اليوم الأربعاء، "لقد باتت الحرب على الإرهاب، وفى مقدمها محاربة تنظيم داعش، الهدف الأول على الساحة العالمية بما فيها الساحة العربية".

وتوجه بالشكر والتقدير للدولة اللبنانية وللأجهزة الأمنية اللبنانية كافة، للدعم المعنوى واللوجستى الذى قدمته خلال انعقاد المؤتمر المصرفى العربى السنوى لعام 2015 فى العاصمة بيروت الجمعة الماضية.

واعتبر أن "قرار الاتحاد السير فى اعتماد العاصمة اللبنانية مكانا للمؤتمر السنوى بالرغم من كل التحديات، جاء ليؤكد مرة أخرى دور بيروت المالى والمصرفى الرائد فى المنطقة من دون منازع، وأن الأحداث التى يشهدها لبنان والمنطقة لم تنل من هذا الدور".

وأضاف "يجب عدم الخوف أو التردد فى إقامة أى نشاط فى لبنان وإعطاء الفرصة لتحقيق أهداف المنظمات الإرهابية التى تسعى إلى الغاء الفعاليات التى تقام فى لبنان".

وكشف أن "الاتحاد حدد 9 محاور رئيسية لتوسيع قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفى وتوفير الخدمات المالية للمواطنين، بمن فيهم ذوو الدخل المحدود، بتكلفة معقولة فى إطار تعزيز مفهوم (الشمول المالى) فى المنطقة العربية، بما يساهم فى خفض البطالة ومكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة