بالصور.. بريطانيا تتخلى عن خطة لتقليص المساعدات للأكثر فقراً

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 05:57 م
بالصور.. بريطانيا تتخلى عن خطة لتقليص المساعدات للأكثر فقراً وزير المالية البريطانى جورج اوزبورن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، تخليها عن خطة لخفض مساعدات تمس الأكثر فقراً بعد مواجهة انتقادات من داخل معسكرها المحافظ.

وقال وزير المالية جورج اوزبورن، أمام مجلس العموم لدى عرض الميزانية المعدلة للحكومة: "الأسهل هو التخلى عن هذه التعديلات" التى أعلنت فى يوليو وتمثل اقتطاعات بقيمة 4,4 مليارات جنيه أسترلينى (6,2 مليار يورو) من الاعفاءات الضريبية وهى منح يفترض أن تتيح استكمال دخل العاملين فى ظروف غير مستقرة والتى تمثل بالنسبة للدولة التزامات بقيمة 30 مليار جنيه أسترليني.

وكانت الاقتطاعات مدرجة فى إطار خفض الدخل التى أعلنتها الحكومة بهدف تحقيق فائض فى الميزانية بحلول السنة المالية 2019-2020.

لكن اقتطاع الاعفاءات الضريبية واجه معارضة كبيرة ليس فقط من المعارضة العمالية وإنما فى معسكر المحافظين.. وفى نهاية أكتوبر منى "اوزبورن" بانتكاسة فى مجلس اللوردات الذى رفض تمرير هذا القانون.

واليوم الأربعاء، قال "اوزبورن" الذى كان قراره مفاجئاً كونه دافع بشراسة عن هذا التعديل، "استمعت الى دواعى القلق" مضيفا ان حكومته يمكنها "التخلى عن هذا التعديل بفضل تحسن الميزانية العامة" فى مجالات اخرى.

وأكد وزير المالية، أنه لا يزال يريد خفض المساعدات الاجتماعية بقيمة 12 مليار جنيه استرلينى بطرق آخرى.

وفى حال حسم الاعفاءات الضريبية قدر "معهد الدراسات الضريبية" المستقل أن ثلاثة ملايين عائلة ستخسر فى المتوسط ألف جنيه أسترلينى فى السنة.

والمحافظون القريبون تقليدياً من أوساط الاعمال تعرضوا لانتقادات بسبب هذه المقترحات بعد أن قدموا انفسهم خلال الحملة الانتخابية باعتبارهم "حزب العاملين" وحصلوا على الأغلبية المطلقة فى انتخابات مايو.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة