بالصور.. ضابط و2 معاونين فى كل قسم شرطة لمواجهة العنف ضد المرأة وحل المشاكل الاسرية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 01:42 م
بالصور.. ضابط و2 معاونين فى كل قسم شرطة لمواجهة العنف ضد المرأة وحل المشاكل الاسرية جانب من مؤتمر العنف ضد المراة
الإسكندرية – هناء أبو العز - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمد كمال، رئيس قطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن الإسكندرية، أن هناك وحدات فى جميع وحدات أقسام الشرطة بالإسكندرية مختصين بحقوق الإنسان والعنف ضد المراة والاستعانة بضابط و2 معاونين مهمتهم فقط تلقى مثل هذه البلاغات ومعاونة من له حق ويواجه مشكلة فى هذا القسم وإعطاءه نصوص القانون، التى توضح حقها .
اليوم السابع -11 -2015
وفى كلمته التى ألقاها محمد كمال ضمن فعاليات اليوم العالمى لإزالة العنف ضد المرأة، الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سامية مصطفى، والشيخ البدرى السمان، وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، والقمص أنطونيوس صادق راعى كنيسة الأنبا إثناسيوس، أشار إلى أن القسم دائماً يجعل الحل الأمنى هو الأخير لأنه عندما يتطور يؤدى إلى تفكك الأسرة والتأثير على نفسيه الأطفال إن وجدت فى حالة العنف الأسرى.

وكشف كمال عن قيام مديرية الأمن بشن حملات يومية بسيارات الشرطة أمام المدارس، لمنع محاولات التحرش الخاصة بالشباب، بالإضافة إلى وجود حملات توعية فى المدارس والجامعات ضد التحرش والعنف ضد المراة .
اليوم السابع -11 -2015
وأشار العميد كمال إلى أنه فى حالة وجود أى نوع من التباطؤ فى الأقسام المختصة بذلك يتم اللجوء إلى مأمور القسم مباشرة للحل السريع، وطمأنة المجنى عليها حسب حالة الاعتداء، قائلاً: "لن نتعاون على إسكات صوت الضحية فى هذه الحالة حتى لو لم تكن تمتلك الإمكانيات المادية ".

وشدد رئيس قطاع حقوق الإنسان على أن أشد درجات الاعتداءات على المرأة فى العالم تأتى خلال فترات الحروب، ومثال ذلك حرب البوسنة، وكيف كان الجنود يتعدون على المرأة حنسياً حتى وصلن إلى 50 ألف حالة.
اليوم السابع -11 -2015
وتابع كمال أن الاعتداءات على المرأة تتفاوت، ولكن أشدها هو العنف الأسرى الذى لا يوجد له مبرر كافى ونحاول تجنيب الأسر ويلات اللجوء إلى القانون ولكن فى حالة استحالة الأمر نحيل الأمر للقضاء وتبليغها بحقوقها وما لها.

واتم كمال تصريحاته بإن التطور السياسى خدم المراة فأصبحت تشغل مناصب كبيرة وقيادية فى الدولة وحصولها على مقاعد فى مجلس النواب، بما يؤهلها إلى إثبات ذاتها وقدرتها على النجاح .


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة