بالصور.. تفاصيل ضبط 5كتب شيعية تسىء للسيدة عائشة داخل مسجد عمر بن الخطاب بالمنيا.. الأوقاف: اكتشفنا الكتب بمكتبة المسجد وتحفظنا عليها.. وحملات تفتيشية مكثفة لجرد مكتبات المساجد لمنع انتشارالفكر الشيعى

الخميس، 26 نوفمبر 2015 03:35 م
بالصور.. تفاصيل ضبط 5كتب شيعية تسىء للسيدة عائشة داخل مسجد عمر بن الخطاب بالمنيا.. الأوقاف: اكتشفنا الكتب بمكتبة المسجد وتحفظنا عليها.. وحملات تفتيشية مكثفة لجرد مكتبات المساجد لمنع انتشارالفكر الشيعى جانب من الكتب المضبوطة
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ووكيل الوزارة: الكتب مهداة للمسجد من دولة خليجية


أكد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن لجنة التفتيش على المساجد تمكنت من ضبط كتب للشيعة داخل مكتبة أحد المساجد بالمنيا، مشيراً إلى أنه أثناء حملة تفتيشية بمسجد عمر بن الخطاب بناحية دماريس، التابعة لمركز المنيا، تم ضبط كتب تنتمى للفكر الشيعى وتسىء إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها وعدد من صحابة رسول الله "صلى الله عليه وسلم".

وأوضح "أبو حطب"، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن بعض هذه الكتب تتحدث عن أن سيدنا على بن أبى طالب لم يبايع أبا بكر الصديق (رضى الله عنه)، وأنها كتب غير محققة من بينها كتب موسوعة النبى والخلفاء الراشدين تفسير ابن كثير، الذى يحتوى على 20 جزءًا، وورد عدد من الأقاويل التى تنتمى للفكر الشيعى فى الجزء الثانى عشر بالصفحة رقم 72، وأجزاء أخرى.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا إلى أن قائمة الكتب ضمت تفسير القرآن العظيم، وأحكام القرآن، الطب النبوى، فقه السنة، الأحاديث القدسية، وتم التحفظ عليها، وإبلاغ وزارة الأوقاف، وإرسال فاكس بالواقعة والتى قررت تشكيل لجنة للاطلاع على الكتب المضبوطة، مشيرًا إلى أن المديرية تشن عدة حملات تفتيشية على المساجد والخطباء بكافة مساجد محافظة المنيا التسع، مؤكدا أن واقعة ضبط كتب تنتمى للفكر الشيعى أنها «واقعة فردية»، ولا وجود للفكر الشيعى بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن إمام مسجد عمر ابن الخطاب التابع لقرية دماريس التابعة لمركز المنيا أبلغه بواقعة وجود كتب داخل المكتبة تتضمن الفكر الشيعى وعليه توجهت لجنة برئاسته مباشرة إلى المسجد ليجد بداخله مكتبة دينية كاملة تضم تفسير القرآن لابن كثير عبارة عن 20 جزءا غير موثقة وغير محققة، مع العلم بأن تفسير ابن كثير يضم 4 أجزاء فقط، كما تم ضبط كتب تروى السيرة للسيدة عاشة أم المؤمنين زوجة الرسول الكريم محمد عليه السلام وعدد الصحابة تسىء إليهم إلى جانب تلوين السيرة بمعلومات خاطئة وغير صحيحة.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه تم العثور على مجموعة من الكتب الدينية أبرزها كتاب يروى مبايعة الإمام على بن أبى طالب لأبو بكر الصديق أثناء توليه الخلافة بعد وفاة الرسول "ص ".
وأضاف أبو حطب إلى أن بعض هذه الكتب تتحدث عن أن سيدنا على بن أبى طالب لم يبايع أبو بكر الصديق (رضى الله عنه)، وأنها كتب غير محققة من بينها كتب موسوعة النبى والخلفاء الراشدين تفسير لابن كثير، كما ضمت المكتبة المتحفظ عليها تفسير القرآن العظيم وأحكام القرآن والطب النبوى وفقه السنة والأحاديث القدسية.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه فحص تلك المكتبة قبل إخطار وزارة الأوقاف بالواقعة، وذلك عقب تشكيل لجنة من الأزهر والأوقاف وإعداد تقرير أوضح أن تلك الكتب التى تم فحصها كتب تتضمن فى طياتها الفكر الشيعى، لافتا إلى أن هذه المكتبة وما فيها مهداة من قبل أحد دول الخليج والتى رفض ذكر اسمها.

وأشار أبو حطب إلى أن الحملات التفتيشية نجحت فى السابق فى العثور على عدد كبير من كتب قيادات ورموز من جماعة الإخوان ومروجى العنف والإرهاب فى كتاباتهم، وتدعو إلى مقاومة السلطة فى عدة مساجد بمراكز ومدن المحافظة والتى تجاوزت الـ100 كتاب، كان من أبرزها كتب للشيخ يوسف القرضاوى وحسن البنا وسيد قطب وغيرهم من رموز الفكر الإرهابى حسب قوله.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح أبو حطب أن هناك لجانا بشكل مستمر لجرد مكتبات المساجد على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الأوقاف والأزهر لفحص تلك الكتب والتى تم إرسالها إلى وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه تم إخطار الأجهزة الأمنية والوزارة بالواقعة.

وأكد أبو حطب أنه يضع عينه بين رأسه ويقوم بالزيارات إلى المساجد متخفيا ويطلع على الكتب بداخل المكتبات بنفسه، وأشار إلى أن خطيب المسجد يعمل بالمكافأة ومشهود له بالثقة، وأنه بمجرد علمه بالواقعة قام بإخطار المديرية وبناء على ذلك توجهت لجنة على الفور إلى المسجد، مؤكدا أن الواقعة يتم التحقيق فيها ولن يترك المتسبب فى وضع تلك الأجزاء التى تتضمن الفكر الشيعى بين كتاب ابن كثير وهو يضم 4 أجزاء بينما عثر على الكتاب يضم 20 جزءا.

وأضاف أن هناك لجنة فنية متخصصة بالتنسيق بين الأزهر والأوقاف لفحص الكتب وإعداد تقرير عنها.



موضوعات متعلقة


- ضبط 5 كتب شيعية تسىء للسيدة عائشة داخل مسجد عمر بن الخطاب بالمنيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة