4 مراحل تخوضها السيارات ذاتية القيادة قبل إطلاقها بالطرقات "علشان منلبسش"

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 04:20 ص
4 مراحل تخوضها السيارات ذاتية القيادة قبل إطلاقها بالطرقات "علشان منلبسش" سيارة ذاتية القيادة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيارات ذاتية القيادة على الأبواب، فخلال السنوات المقبلة ستكون واقعًا أمامنا فى الشوارع سيارات لا يتحكم فيها الإنسان تسير بشكل آلى، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية قامت عدد كبير من الشركات بإجراء اختبارات على هذا النوع المتطور من السيارات، وعلى رأسها جوجل التى دخلت فى مجموعة من الاختبارات التى تؤهلها لتكون أول شركة فى العالم تطلق السيارات ذاتية القيادة على الطرقات، ولكن على الرغم من ذلك هناك تخوفات كبيرة من التكنولوجيا التى ستجعل الفرد لا يتحكم فى سيارته، لذلك قبل أن تحدث هذه الخطوة هناك مراحل يجب أن تخوضها السيارات ذاتية القيادة قبل إطلاقها بالطرقات، ورصدها موقع "تليجراف" البريطانى.

- الترتيب للتعامل مع أول حالة وفاة


وفقًا لدراسة حديثة من جامعة معهد أبحاث النقل ميشيغان، فإن ثلثى الأمريكيين قلقون للغاية من ركوب سيارة ذاتية القيادة، وستكون أول حادثة بسبب هذه السيارة كارثة ومن الممكن أن تجعل هذا الحلم مستحيل تنفيذه للمعارضة الشعبية، لذلك سيكون على الشركات تهيئة المجتمع.

- نقاش مجتمعى


المجتمع الذى سيشهد ظهور أول سيارة ذاتية القيادة على الطرقات يجب أن يتم التعامل معه بحكمة شديدة وإطلاق حوارات مجتمعية عن التخوفات والحلول، وقدرة السيارات فى تفادى الحوادث.

- اختبار لمدى أمن السيارة


الأمر المقلق فى السيارات ذاتية القيادة هى أنها تعمل بالكامل عن طريق البرامج المتطورة والروبوتات لذلك سيكون من السهل اختراقها عن بعد والتحكم فيها من قبل أشخاص آخرين والتسبب فى حوادث خطيرة.

- تغير العادات الخاصة بالمارة


السيارات ذاتية القيادة يمكن أن تتسبب فى كوارث كبيرة ليس بسبب ضعفها أو الركاب بداخلها، ولكن بسبب المارة وتعاملهم الخاطئ مع السيارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة