غرفة الملابس الجاهزة : تطبيق 10% أسعار استرشادية على الملابس اعتبارا من ديسمبر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 12:45 ص
غرفة الملابس الجاهزة : تطبيق 10% أسعار استرشادية على الملابس اعتبارا من ديسمبر صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد قطاع الملابس الجاهزة فى السوق المصرية ، إتجاها لرفع الأسعار خلال موسم الشتاء بنسبة 5% بعد تطبيق الأسعار الاسترشادية المقدمة من غرفة الملابس الجاهزة إلى مصلحة الجمارك بنسبة 10% رسوم جمركية على الواردات من الملابس الجاهزة ، وذلك حفاظا على الصناعة المحلية من غزو الاستيراد.

وتوجهت غرفة الملابس الجاهزة، بمذكرة إلى مصلحة الجمارك المصرية للمطالبة بتطبيق رسوم جمركية بنسبة 10% على واردات الملابس الجاهزة ، والتى وافقت عليها المصلحة وستبدأ فى تطبيقها اعتبارا من ديسمبر المقبل على جميع الواردات من الملابس ، خاصة بعد ارتفاع معدل واردات الملابس من تركيا وفقا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا واعفاء كافة السلع من الرسوم الجمركية.

وأكد يحيى زنانيرى عضو غرفة الملابس الجاهزة باتحادى الغرف التجارية والصناعية، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا يستفيد منها الجانب التركى عن المصرى ، بعد ارتفاع معدل الواردات التركية عن الصادرات المصرية اليها ، وهو ما يؤثر على الصناعة المحلية خاصة فى قطاع الملابس الجاهزة .
وأوضح ، أن نسبة المعروض من الملابس فى الاسواق 60% منها ملابس مستوردة و40% صناعة محلية ، مطالبا بضرورة الحفاظ على نسبة الصناعة المحلية فى قطاع الملابس الجاهزة من غزو الواردات من دولتى تركيا والصين ، وهما الدولتين الاكثر تصديراإلى مصر فى هذا القطاع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة