أخبار السعودية اليوم..المملكة تصدر أحكاما قضائية ضد 275 إرهابيا فى عام

السبت، 28 نوفمبر 2015 07:00 م
أخبار السعودية اليوم..المملكة تصدر أحكاما قضائية ضد 275 إرهابيا فى عام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على صدور أحكام قضائية بحق 275 متهما فى قضايا أمنية، فيما تناولت أخبار السعودية اليوم تصريحات مسؤول عسكرى حول عمليات التحالف العربى.

أخبار السعودية اليوم


وأوضحت أخبار السعودية اليوم، أن السعوديين المحكوم عليهم شكلوا نحو 90 فى المائة من إجمالى المحكوم عليهم، حيث تنوعت الأحكام القضائية للمدانين بحسب نوع التهم الموجهة لهم، شملت إدانتهم بالتحريض على الدولة والعلماء والقضاة، والانضمام للجماعات الإرهابية، والقتال فى مواطن الصراع، إضافة إلى علاقتهم بعدد من ذوى التوجهات المنحرفة، وإيوائهم ودعمهم ماليا.

وذكرت مصادر صحفية أن الجهات القضائية تعكف على تسريع إجراءات التقاضى ضد الإرهابيين، وتخصيص قضاة للنظر فى التهم الموجهة لهم، من قبل الجهات الأمنية.

وأشارت أخبار السعودية اليوم إن الأحكام الصادرة ضد هؤلاء المدانين تنوعت بين القتل تعزيرا والسجن، إضافة إلى الغرامات المالية، والمنع من السفر، ومن المعلوم أن المحاكم الجزائية هى المتخصصة بالنظر فى إصدار الأحكام على المتهمين فى قضايا الإرهاب والأمن الوطنى.

من ناحية أخرى كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (الشرطة الدينية) فى السعودية أن 74% من قضايا الابتزاز التى عالجتها الرئاسة العامة خلال العام الهجرى الماضى "مطالبها جنسية".

ووفقاً للهيئة فإن علاقة الابتزاز تنشأ معظمها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى التى احتلت المرتبة الأولى بنسبة 22%، وتأتى فى المرتبة الثانية برامج الجوال بنسبة 21%، وتلتها البلاك بيرى بـ 14%، و12% عن طريق صديقة، فيما احتلت المرتبة الأخيرة عن طريق الاتصال الخاطئ بـ 9%. وقالت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، من خلال إحصائيات لقضايا الابتزاز التى عالجتها العام الماضى، أن أكثر الفتيات اللاتى تعرضن للابتزاز خلال العام الهجرى الماضى من جانب الرجال على المستوى التعليمى كانت فى المرحلة الثانوية بنسبة 41% وتليها المرحلة الجامعية بـ 40% .

وأضافت أخبار السعودية اليوم أن أكثر الفئات العمرية لمن حصل لهن ابتزاز كانوا بين 20- 25 عاما بنسبة 33% ، فيما بلغت نسبة أصحاب أعمار من 16 إلى 20 عاما 32% ، وكانت أصغر الفئات 15 عاما بنسبة 2%.

فيما اعلن مسؤول عسكرى-وفقا لأخبار السعودية اليوم- أن مقاتلات تابعة للتحالف الذى تقوده السعودية قصفت السبت زورقين صغيرين يفترض أنهما ينقلان أسلحة إلى المتمردين الحوثيين فى جنوب السواحل اليمنية.

وقال الضابط طالبا عدم كشف هويته أنه كان يتم افراغ أسلحة من زورقى الصيد قرب بلحاف فى محافظة شبوة عندما نفذت غارة جوية فجرا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مهربين، ويفرض التحالف حصارا على اليمن لمنع نقل اسلحة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح.

وأوضحت أخبار السعودية اليوم أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادى بدعم جوى وبرى من قوات التحالف العربى فى يوليو طردت المتمردين من عدن ثانى مدن البلاد ومن اربع محافظات جنوبية منها محافظة شبوة، وقال الضابط أن المنطقة المحيطة ببلحاف تقع تحت سيطرة زعماء القبائل والبعض متورط فى تهريب اسلحة الى المتمردين شمالا.

والأسبوع الماضى شنت قوات حكومية مدعوعة من قوات التحالف هجوما على كافة الجبهات لطرد المتمردين من جنوب شرق محافظة تعز وكسر الحصار.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة