مفاجأة .. مخترعو "وادى السيلكون" يتعاطون المخدرات لحل المشكلات التقنية

السبت، 28 نوفمبر 2015 02:01 م
مفاجأة .. مخترعو "وادى السيلكون" يتعاطون المخدرات لحل المشكلات التقنية مخدر "وادى السيلكون"
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث أن هناك عدد متزايد من العاملين والمخترعين التقنيين، فى "وادى السيلكون" الأمريكى المكان الأول فى مجال التطوير والاختراعات، يتعاطون المخدرات بكميات صغيرة من أجل مساعدتهم فى التفكير بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق، وأن المخدر المفضل لهم هو حبات LSD التى يتناولون منها كميات صغيرة للغاية.

وقال أحد المخترعين الذى يعمل هناك أنهم يتبعون الدراسات التى تقول أن تناول كميات صغيرة من المخدرات يساعد على التفكير ولا يسبب الإدمان أو القلق، حيث وجد أن هذه الحبات وسيلة تساعد فى التفكير بشكل أكثر دقة فى الأمور التكنولوجية.

تعاطى المخدرات داخل أكبر مكان للاختراعات


وذكر التقرير الذى نشره موقع IBTIMES البريطانى أن هناك عدد متزايد من المهنيين الفنيين فى وادى السليكون، يتعاطون جرعات متفاوتة من LSD لأنه يعطيهم دفعة من الطاقة، ويساعدهم على حل المشاكل التقنية المعقدة بشكل أسرع من ذى قبل، وأنهم برروا ذلك بأن تلك المخدرات تعطيهم بعض الطاقة وتوسع من مخيلتهم وبصيرتهم.

وكشف التقرير المفاجئ أن التقنيين فى وادى السيلكون الأمريكى المكان الأهم فى العالم الذى يضم التكنولوجيين والمخترعين، يتعاطون المخدرات منذ عدة أعوام سابقة وأن الأمر ليس حديثا.
وكان التعاطى فى البداية يقتصر على بعض الموظفين، ولكن مع مرور الوقت أصبحت ظاهرة وتشير الإحصائيات أن نسبة تقترب من 30% من مخترعى وتقنيى وادى السيلكون يتعاطون حبات مخدر LSD بشكل دورى.

السبب العلمى لتبرير الحدث


وعلق على هذا الأمر "جيمس فاديمان" الذى عرض فكرة microdosing فى مؤتمر بحوث المخدرات فى عام 2011 ، والتى كانت تقول أن جرعات بسيطة من المخدرات يمكن أن تخفف الاكتئاب والصداع النصفى المزمن والإرهاق الدائم، وفى الوقت نفسه تعزيز التفكير الإبداعى خارج الصندوق، مضيفا أن ما يقوم به المخترعين لا يعتبر إدمان لأنهم يتعاطون الكميات ذلك بحكمة شديدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة