بالصور.. المتحف الهولندى يطالب زواره برسم اللوحات بدلا من تصويرها بالكاميرا

الأحد، 29 نوفمبر 2015 06:27 ص
بالصور.. المتحف الهولندى يطالب زواره برسم اللوحات بدلا من تصويرها بالكاميرا المتحف الهولندى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المتحف الوطنى الهولندى "ريجكس" المخصص للفنون والتاريخ فى أمستردام حملة جديدة لمختلف الزوار الذين يأتون إلى المتحف لإخماد الكاميرات التصويرية واستبدالها بالرسم بالقلم الرصاص.

ويشار إلى أن هدف الحملة، هو أن الرسم يعطيك أكثر من رؤية للوحة المعروضة، وأيضا تدعو الناس للكشف عن مقدار الجمال فى اللوحات الفنية التاريخية من خلال الرسم، لذلك يبادر المتحف بالتخلى عن الكاميرا، حيث أنه وضع لافتة عريضة عى مدخل متحف "ريجكس" تؤكد ممنوع التصوير، وجاء ذلك وفقا لما ذكره موقع "petapixel".

وقال المدير العام للمتحف فيم بيجبس، إن المتحف خصص يوم السبت من كل أسبوع لدعوة الرسامين لسرم لوحاتهم فى جميع أنحاء المتحف، كما أضاف بيجبس أنه يوفر للزوار المواد المستخدمة فى الرسم، موضحاً أن هذا الحملة جيدة وليست صعبة لأى شخص أن يرسم.

وجدير بالذكر أن هذه المبادرة تحمل العديد من الإيجابيات غير تذوق اللوحات عن طريق الرسم، وهى المحافظة على الوحات من "فلاش" الكاميرات التى بالطبع تؤثر بالسلب على اللوحة المعرضة بالمتحف، هذا بالإضافة إلى أن المباردة تحد من عمليات السرقة التى تمارس عن طريق نسخ الصور من خلال الكاميرات التصويرية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


بالصور.. ننشر أهم الأعمال المشاركة بمعرض فاروق حسنى وآدم حنين فى جدة.. 25 صورة تحكى مسيرة الفنانين وآخر إسهاماتهما الفنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة