مسئول روسى: العقوبات الاقتصادية ستعيد الأتراك إلى وعيهم

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:25 ص
مسئول روسى: العقوبات الاقتصادية ستعيد الأتراك إلى وعيهم قسطنطين كوساتشوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشوف أن العقوبات الاقتصادية التى يفرضها مرسوم رئيس روسيا بوتين على تركيا يجب أن توضح لأنقرة عدم جواز مغازلة الإرهاب.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن كوساتشوف قوله الأحد،: "أثق فى أن هذا الموقف الصلب سيعيد جيراننا الأتراك إلى وعيهم، سرعة هذه العملية تتعلق إلى حد بعيد بالموقف الشخصى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان"، مضيفًا أن الأخير فى أول أيام كارثة القاذفة الروسية أظهر "الحد الأدنى لا الأقصى" من المسؤولية السياسية، وأعرب السياسى الروسى عن أمله فى أن "تصحو تركيا الآن وتفهم عدم جواز مغازلة الإرهاب".

واعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية أن المرسوم الرئاسى ليس مجرد رد على حادثة الطائرة، بل هو رد على إدراك جديد لتركيا كبلد وجد نفسه فى صفوف داعمى الإرهاب، والمرسوم يجمع التدابير الضرورية لحماية روسيا ومواطنيها من هذا التهديد الإضافى.

وقال كوساتشوف: "بعد الحادثة المأساوية تركنا الباب مفتوحا أربعة أيام، لكننا لم نسمع أى إيضاحات معقولة، والآن أخشى أنه تم تجاوز نقطة اللاعودة".

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع أمس السبت مرسوما يفرض قيودا اقتصادية ضد تركيا على خلفية إسقاطها قاذفة روسية فى سوريا.

ومنع المرسوم تشغيل المواطنين الأتراك فى روسيا بصورة مؤقتة، وأعاد التأشيرات إلى التنقل بين البلدين، كما منع استيراد بعض البضائع، وأوصى الشركات بمقاطعة السياحة التركى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة