إسرائيل تشن حرب ضد "القطط" وتقرر ترحيلها للخارج بدلا من استئصال أرحامها

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:54 ص
إسرائيل تشن حرب ضد "القطط" وتقرر ترحيلها للخارج بدلا من استئصال أرحامها قطط الشوارع فى إسرائيل
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تهجير وترحيل البشر من أراضيهم منذ احتلالها للأراضى الفلسطينية، قررت دولة الاحتلال الإسرائيلى البدء فى عملية ترحيل جديدة ولكن هذه المرة ضد "قطط" الشوارع، حيث اقترح وزير الزراعة الإسرائيلي، أورى أرئيل، اليمينى المتطرف على وزير البيئة، ترحيل "القطط" إلى دولة أخرى توافق على استقبالهم، لحل مشكلة انتشارها بالشوارع.

وقال الوزير اليمنيى المتشدد فى رسالة إلى وزير البيئة نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "إنه بدلًا من الاستثمار فى إزالة أرحام القطط، والتى ستتكلف ميزانية أكثر من 4 ملايين شيكل، استثمار المبلغ لنقل القطط جماعيا إلى دولة أجنبية توافق على استقبالهم، وفى المقابل استثمار الميزانية بهدف الأبحاث"، مدعيا أن إزالة الرحم محرم دينيا.

وأشارت يديعوت إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، قامت وزارة الزراعة الإسرائيلية بالتعاون مع البلديات والمجالس المحلية، إخصاء واستئصال أرحام أكثر من 100 ألف قطة شارع، لافتة إلى أن هذا المقترح الغريب ليس الأول من نوعه من جانب أرئيل، ففى وقت سابق اقترح إنشاء معتقل لقطط الشوارع والكلاب الضالة، وحبسهم بداخلها.

وينبع هذا الحل الغريب للوزير المتطرف وفقا للصحيفة العبرية، لأن هناك مشكلة مع حل استئصال الأرحام لدى الإناث أو خصى الحيوانات الذكور والذى يتم من أجل منعها من التكاثر، مضيفا أن الحيوانات أيضًا تعانى جسديا من استئصال المبايض أو الخصى.

وفى المقابل، قال نائب الكنيست تامار زاندبرج، من حزب "ميرتس" اليسارى الإسرائيلى للوزير المتطرف: "إيقاف هذه العملية سيؤدى إلى زيادة كبيرة فى أعداد القطط التى تولد كل عام، وبالتالى أيضًا إلى زيادة فى أعداد قطط الشوارع التى ستموت جوعا، عطشا، وبردا، وجفافا وغيرها".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة