وادى دجلة تفوز بتطوير قرية مجاويش بالغردقة باستثمارات 3 مليارات جنيه

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:41 م
وادى دجلة تفوز بتطوير قرية مجاويش بالغردقة باستثمارات 3 مليارات جنيه ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن شركة وادى دجلة فازت بمناقصة تطوير قرية مجاويش باستثمارات تصل لنحو 3 مليارات جنيه.

وقالت حطبة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه تقدمت 8 شركات للمناقصة ،منها 4 شركات وصلت للمرحلة الأخيرة، وبعد فحص العروض تم اختيار عرض شركة وادى دجلة.

وكشفت أن الشركة القابضة ممثلة فى شركة مصر للسياحة تستفيد من المشروع بنحو 1,2 مليار جنيه ، سيتم دفع 30 مليون فور إرسال خطاب الإسناد لشركة وادى دجلة بالاضافة الى 75 مليون لشركة مصر للسياحة العام المالى الجارى ، من بين مبلغ 640 مليون جنيه ستدفعه وادى دجلة لنا.

وحول تفاصيل المشروع قالت ميرفت حطبة إنه سيتم تطوير القرية القديمة بالكامل بكافة مرافقها وغرفها وحمام السباحة ، بالإضافة إلى عمل إسكان سياحى على مساحة فضاء 375 الف متر وإنشاء مجمعات ترفيهية وتجارية ونادى لوادى دجلة.


كما ستحصل الشركة على فندقين سعة 200 غرفة 4 نجوم فى مجاويش أوراس الحكمة أو سيدى عبد الرحمن أو السخنة خلال مدة اقصاها 3 سنوات .

وأضافت حطبة أن الإيرادات والأرباح المتوقعة من المشروع تصل لنحو 2,3 مليار جنيه تحصل القابضة منها على 1,2 مليار جنيه .

ولفتت أن العرض كان الأفضل لان أقرب عرض له كان يمنحنا فقط 276 مليون جنيه مقارنة ب 640 مليون بحد أدنى 450 مليون من وادى دجله ، خلال 5 سنوات على دفعات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة