اتحاد الغرف التجارية : 99% من الصادرات المصرية لروسيا تتم على الشحن البحرى ولا تأثير من توقف الخطوط الجوية.. لابد أن نستغل موقف منع دخول العرب إلى الدول الأوروبية بعد أزمة فرنسا واستقطابهم الى مصر

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 06:00 ص
اتحاد الغرف التجارية : 99% من الصادرات المصرية لروسيا تتم على الشحن البحرى ولا تأثير من توقف الخطوط الجوية.. لابد أن نستغل موقف منع دخول العرب إلى الدول الأوروبية بعد أزمة فرنسا واستقطابهم الى مصر علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية والاوروبية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأمين العام لاتحاد الغرف الأوروبية،أن توقف خطوط الطيران بين مصر وروسيا لن يؤثر على صاردات المنتجات المصرية إلى السوق الروسى، وذلك لكون 99% من الصادرات يتم شحنه عن طريق الشحن البحرى وليس الجوى.

وأضاف عز فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الفرصة متاحة للمصدرين الراغبين فى زيادة التعاقدات مع المستوردين الروس بعد الأزمة العالقة بين تركيا وروسيا ، لافتا الى أن المنتج المصرى من الممكن أن ينافس بجودته السوق الروسى على حساب المنتجات التركية خلال الفترة الحالية، ولكن ليس على صورة صراع أو استغلال للاوضاع السياسية بين روسيا وتركيا، لان العلاقات الاقتصادية ليس لها علاقة بالتوتر السياسى بين الدول.

كما طالب بعدم دخول مصر فى الصراعات السياسية بينهما، ورغبة أيا من رجال الأعمال فى فتح تعاقدات جديدة مع روسيا بعد أزمتها مع تركيا لابد أن لا يكوم معلن، وأن تتم الصفقات التجارية بين بين رجال أعمال الدولتين "من سكات" وفقا لتعبيره، ولا نعلن كمصدرين مصريين منافستنا على السوق الروسى فى صورة استغلال للخلاف بين الدولتين .

وأوضح أمين عام إتحاد الغرف التجارية المصرية والأوروبية، أن مصر لابد أن تستفيد من أزمة صعوبة الحصول على تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبى "التشجن" من دول الخليج ، بعد العمليات الإرهابية فى فرنسا وإعلانها منع دخول أى جنسيات إلى باريس غير الأوروبيين.
وأكد علاء عز أن سوء معاملة المسلمين والعرب بالخارج لابد أن تستغلها مصر فى دعم السياحة ببرامج جذابة تستهدف دول الخليج واستقطاب السياح العرب إلى مصر المعتادين السفر إلى فرنسا والدول الأوروبية، وأصبح من الصعب دخولها حاليا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة