بيل جيتس عبر تويتر: الطاقة النظيفة تساعدنا على محاربة الفقر والتغير المناخى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 04:41 م
بيل جيتس عبر تويتر: الطاقة النظيفة تساعدنا على محاربة الفقر والتغير المناخى رجل الأعمال الأمريكى بيل جيتس
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بيل جيتس رجل الأعمال الأمريكى ومؤسس شركة "مايكروسوفت" وأحد أغنى أغنياء العالم، أن الطاقة النظيفة هى الطريق لمحاربة الفقر والتغير المناخى، بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد "جيتس" فى تغريدة له باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمى على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الطاقة رخيصة الثمن والنظيفة سوف تساعدنا لمحاربة الفقر والتغير المناخى، لهذا أنا استثمر فى ابحاث الطاقة.

ومن المقرر أن يعلن "بيل جيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت عن مبادرة بمليارات الدولارات، لصالح تطوير الأبحاث الخاصة بمشروعات الطاقة النظيفة، أثناء افتتاح قمة الأمم المتحدة حول التغير المناخى فى باريس.
وسيتعاون جيتس مع مجموعة من البلدان النامية والمتقدمة، التى ستعلن هى الأخرى عن مضاعفة ميزانيات البحث والتطوير لتعزيز نشر الطاقة النظيفة، وذلك نقلا عن مسئولين حكوميين ورجال أعمال على دراية بالاتفاق وفقاً لموقع GreenWire.

ويعتبر "جيتس" أيضا عضو فى "ائتلاف الطاقة" الذى يضم معه، قادة المنصات التكنولوجية، كمارك زوكر بريرج، مؤسس فيسبوك، ومؤسسين شركات فيرجن، وأمازون و"على بابا"، الذين يتعاونون مع الدول المتلزمة بتطوير حلول للحصول على طاقة خالية من الانبعاثات.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة