بالصور.. وزراء دفاع الأسيان ناقشوا المخاوف بشأن بحر الصين الجنوبى فى كوالالمبور

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 10:54 ص
بالصور.. وزراء دفاع الأسيان ناقشوا المخاوف بشأن بحر الصين الجنوبى فى كوالالمبور اشتون كارتر
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ماليزيا ..


شهد اجتماع موسع لوزراء دفاع الدول الاعضاء فى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) عقد اليوم الاربعاء فى العاصمة الماليزية كوالالمبور مناقشات حامية بشأن بحر الصين الجنوبي.

وبدأ الاجتماع صباح اليوم الأربعاء فى العاصمة الماليزية. وانضم وزير الدفاع اليابانى جين ناكاتانى ووزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر ووزير الدفاع الصينى تشانج وانكوان إلى وزراء دفاع الدول الاعضاء فى الاسيان.

وفى مستهل الاجتماع، دعا هشام الدين حسين وزير الدفاع فى ماليزيا - الدولة المضيفة- الدول المشاركة إلى تنسيق وجهات نظرها، وأشار إلى أنه يتعين على الدول أن تبذل مزيدا من الجهود لبناء علاقات بناءة وسط بيئة سياسية وأمنية معقدة ولا يمكن التنبؤ بها اليوم.

يأتى الاجتماع فى وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة والصين. وكانت مدمرة أمريكية قد أبحرت الاسبوع الماضى على بعد 12 ميلا بحريا من جزيرة اصطناعية شيدتها الصين فى جزر سبراتلى فيما تصفه الولايات المتحدة بحرية دوريات الملاحة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أنه خلال محادثات على مستوى مجموعات العمل التى اختتمت فى وقت سابق اليوم، دعت الصين إلى التخلى عن أى إشارة إلى بحر الصين الجنوبى فى بيان مشترك يصدر بعد الاجتماع.

وتابعت المصادر أن الولايات المتحدة والفلبين واليابان عارضت ذلك مما أدى إلى اتخاذ قرار بعدم إصدار أى بيان على الاطلاق حسب هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة