بالفيديو.. عرض الفيلم المغربى "الأطلنطى" فى قاعة زاوية 18 نوفمبر

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 10:44 م
بالفيديو.. عرض الفيلم المغربى "الأطلنطى" فى قاعة زاوية 18 نوفمبر الفيلم المغربى "الأطلنطى"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض فيلم "الأطلنطى" للمخرج الهولندى يان فيليم فان إيفايك فى قاعة زاوية بسينما أوديون يوم الأربعاء 18 نوفمبر الجارى، ولمدة أسبوع واحد فقط.

فيلم "الأطلنطى" تتولى عرضه فى مصر شركة MAD Solutions من بطولة الفنان المغربى فتاح لعمارة، تكلا روتن، محمد مجد وجان ويليم فان إيويك، ويسرد خلال 94 دقيقة قصة "فتاح" الصياد المغربى الذى يقرر السفر إلى هولندا لزيارة شابة هولندية كان مرتبطاً بها أثناء وجودها فى المغرب ولحبه للصيد وركوب الأمواج ينطلق من قريته الصغيرة على شواطئ المحيط الأطلسى بقارب صغير مواجهاً البحر وأمواجه العاتية.

وشاركت فى إنتاج الفيلم 4 دول، هى هولندا، بلجيكا، ألمانيا والمغرب، وعبر مخرج الفيلم عن سعادته بعرض الفيلم فى مصر وتمنى أن يتفاعل الجمهور المصرى مع أحداث الفيلم ومضمونه.
وسبق أن شارك فيلم "الأطلنطى" فى عدد من المهرجانات الدولية، من بينها مهرجان تورنتو السينمائى الدولى ومهرجان مراكش السينمائى الدولى، وقبل أن يرى الفيلم النور حصل على منحة تطوير من مهرجان هولندا السينمائى، وأخرى من شركة FILMMORE.

يشار إلى أن يان فيليم فان إيفايك مخرج ولد فى هولندا ونشأ فى كاليفورنيا، درس هندسة الطيران، ليعمل فى عدد من شركات الطيران بفرنسا وأمريكا وكندا، قبل أن يتحول إلى مستشار أعمال ومستثمر مصرفى فى لندن.

فى الـ33 من عمره قرر إيفايك أن يترك عمله ليتبع شغفه فى صناعة الأفلام، ويكتب سيناريو ويشترى كاميرا ويجعل من أصدقائه وزملائه وعائلته ممثلين ويصنع فيلمه الروائى الأول Nu الذى تكلف ميزانية قدرها 20 ألف دولار أميركى وفاز بـجائزة أفضل عمل أول فى مهرجان هولندا السينمائى، جائزة أفضل فيلم طويل فى المهرجان الأوروبى للسينما المستقلة، وشارك فى مهرجان أفلام العالم فى مونتريال ومهرجان سياتل السينمائى الدولى ووصفته مجلة فارايتى بأنه "جوهرة صغيرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة