بالفيديو والصور.. النواب طبقات من أول "أبو عجلة" لحد "أبو طيارة".. ماذا تقول إقرارات الذمة المالية لمجلس 2015 "الطبقى"؟..نائب كاتب 5 آلاف جنيه وآخر مليارات.. وآخرون مدينون بقروض بضمان مرتباتهم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 03:37 م
بالفيديو والصور.. النواب طبقات من أول "أبو عجلة" لحد "أبو طيارة".. ماذا تقول إقرارات الذمة المالية لمجلس 2015 "الطبقى"؟..نائب كاتب 5 آلاف جنيه وآخر مليارات.. وآخرون مدينون بقروض بضمان مرتباتهم عضو مجلس النواب يستقل دراجتة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ماذا تقول إقرارات الذمة المالية لنواب الشعب الجدد ؟!.. سؤال تطرحه " اليوم السابع " وتحاول الإجابة عليه ، بعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات ، واستخراج بطاقات العضوية للنواب الفائزين، الذين صاروا بقوة القانون يتمتعون بالحصانة البرلمانية.




اليوم السابع -11 -2015

إقرارات الذمة المالية لنواب الشعب 2015 تسيطر عليها الطبقية، والفروق الاجتماعية الشاسعة ، فهذا النائب يخل سجله من الأراضى والعقارات، والأموال، بينما ذلك النائب يذهب إلى مجلس النواب فى سيارته " المرسيدس " أو " بى إم دبليو " موديل العام، وبصحبته سكرتير مدير مكتب وسائق يتحرك به أينما شاء ، بالإضافة إلى حسابات متنوعة فى بنوك عامة وخاصة ، ربما أجنبية هنا وهناك، متخمة بالعملات الصعبة ، والمقتنيات النادرة .

اليوم السابع -11 -2015

إقرارات الذمة المالية لنواب برلمان 2015 ، لن تخلو من عجلة النائب محمد الحسينى، الذى كان الأكثر جذبا للانتباه بعدما طرق أبواب المجلس ، مستقلا دراجته، فى مشهد استعراضى لم يعتده النواب من قبل ، وكذلك أيضا لن تخل من مالكى القصور والفيلات الفخمة فى أحياء القاهرة الجديدة ، أو أصحاب الطائرات الخاصة ، والمنتجعات السياحية ، كما أنها ستشمل مفردات مرتب لا تزيد عن 5 آلاف جنيه ، وشقة فى حى فقير ، أو حيازة زراعية لا تتجاوز 15 قيراطا ، ومدينون بقروض شخصية بضمان مرتباتهم من البنوك ، كما هو الحال فى نواب بعض الأحزاب .

اليوم السابع -11 -2015

الانتخابات والبرلمان


ربما تحمل المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المزيد من المفاجآت فيما يتعلق بإقرارات الذمة المالية للأعضاء ، فهناك من يمتلك مئات الأفدنة ، ولكنها لن تكون ضمن ممتلكاته الخاصة فى السجلات ، نظرا لأنها باسم والدته ، وكذلك من يمتلك مصنعا ، ومكتبا للاستيراد والتصدير ، مسجلا باسم زوجته أو ابنته ، أو من يدير أعماله من خلال " الكواحيل " ليسقط عن نفسه أى مسئولة سياسية أو جنائية حال القيام بأى أعمال تخالف القانون ، فيما رفض عدد آخر من النواب اتباع هذا النهج حيث كتب بعضهم أنه يمتلك المليارات دون أن يكون عنده آى هاجس أو خوف من المسائلة.

اليوم السابع -11 -2015

القانون يجيز لنائب البرلمان مدة لا تتجاوز 30 يوما ، لينتهى خلالها من إعداد إقرار الذمة المالية..هناك من سيكتبه خلال نصف ساعة فقط ، وهناك من يستعدى محاميه الخاص ، ومسئولى شركاته وممتلكاته حتى يتمكنوا من إنهاء الحصر قبل انتهاء المدة المحددة ، وقد تسقط أموال وممتلكات هنا أو هناك ، على سبيل المثال ، فيلا مهجورة من أيام جده " الباشا " فى منطقة وسط البلد ، أو مصنع مغلق كان ضمن ميراث العائلة إبان فترة الخمسينيات .

اليوم السابع -11 -2015

تاريخ الاقرار


ويُقدم إقرار الذمة المالية تنفيذًا للقانون رقم 62 لسنة 1975 فى شأن الكسب غير المشروع.حيث ينقسم إلى إقرار أول، وإقرار دورى، وإقرار نهاية الخدمة، وتاريخ ورد الإقرار، واسم الموظف الذى تسلم الإقرار من النائب ووظيفته. كما تتضمن بيانات عن المُقر واسم مقدم الإقرار واسم الأب والجد والوظيفة والصفة والدرجة المرتبطة بالخضوع لتشريع الكسب غير المشروع، كما يتضمن الدرجة الوظيفية والمرتب وقت تحرير الإقرار وتاريخ التعيين، أو الانتخاب وتاريخ انتهاء الخدمة أو زوال الصفة وتاريخ تحرير الإقرار وعنوان محل السكن. ويتضمن أيضًا بيانات عن صافى الإيراد السنوى وقت تحرير الإقرار، ورقم الملف الضريبى، ومأمورية الضرائب التابع لها. واستقبل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، النواب الجدد الفائزين فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، لتسجيل بياناتهم واستخراج كارنيهات عضوية المجلس، حيث تسلم حتى الآن 150 نائبًا كارنيهات العضوية.

اليوم السابع -11 -2015

يذكر أن النواب الجدد، تليموحقيبة تشمل "نص القسم الجمهورى" الذى يلقيه النواب فى أول جلسة للمجلس عقب انقعاده، و"دبوس" يتم تعليقه على البدل، وجهاز لوحى، وكارنيه العضوية، وبعض الكتيبات المتعلقة باللائحة الداخلية.

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- الحكومة تنتهى من استعدادات المرحلة الثانية للانتخابات.. ورئيس الوزراء يوجه بالتأمين والمتابعة المستمرة وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.. ومصادر: خطة تأمينية "محكمة" خاصة فى سيناء.. ونتوقع زيادة المشاركة


- عبد الرحيم على: سأفتح الصناديق السوداء للوزراء.. ولن يسكت صوتى إلا رصاصة


- عبد الرحيم على: "الرئيس هيقعد مدتين وهنودعه بالزهور ونقوله متشكرين"


- أكمل قرطام: صرفنا مليون جنيه على الدعاية الانتخابية بالمرحلة الأولى











مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

البحث عن المناصب و الحصانة و الفشخرة الكدابة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالعزيز ابوزقالي

تقييم الشعب للنواب

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب المقام الرفيع

الى رقم 1..صدقت .. والدليل ..هذا التناحر وصرف الملايين .والتذلل لابسط واحد في الدائرة لكسب صوته

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

ممكن نعرف العربيه التويوتا الجيب السوداء تبع اي محافظه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mada

يجب رفع الحصانه لكشف الفساد

الحصانه البرلمانيه فى حد زاتها فساد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة