ننشر خريطة خطب الأوقاف بالمساجد الكبرى فى أول خطاب مترجم للإنجليزية.. الوزير يدعو المواطنين للعمل الخيرى تزامنًا مع الأمطار الكارثية.. المراغى بالنور ومبروك بالفتح وقاعود بعمرو وسعيد مسعد بالنافورة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 10:04 ص
ننشر خريطة خطب الأوقاف بالمساجد الكبرى فى أول خطاب مترجم للإنجليزية.. الوزير يدعو المواطنين للعمل الخيرى تزامنًا مع الأمطار الكارثية.. المراغى بالنور ومبروك بالفتح وقاعود بعمرو وسعيد مسعد بالنافورة وزير الاوقاف محمد مختار جمعة أعلى المنبر خطيبا
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه وزارة الأوقاف، خطابا موحدا باللغتين العربية والإنجليزية فى تزامن هو الأول من نوعه عبر 107 آلاف مسجد داخل مصر وعبر موقعها للخارج، مترجما، تحث المواطنين فيه للعمل الخيرى ودفع الوطن إلى الأمام ومساعدة بعضهم فى ما يواجهونه من مصاعب، وذلك تزامنًا مع الأمطار الكارثية التى تجتاح بعض المحافظات.

ويتزعم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شباب الدعاة فى الانتشار إلى منابر المساجد الكبرى، حيث يلقى خطبة الجمعة، اليوم بالمسجد الكبير فى جامعة القاهرة، لدى افتتاحه الجامعة للمسجد الذى تم إنشاؤه، ويحضر الافتتاح وزير التعليم العالى، ود.شوقى علام مفتى الجمهورية، ويلقى كلمة عقب الخطبة.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وجه دعوة رسمية لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لحضور افتتاح المسجد الكبير بالجامعة اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن ينقل التليفزيون المصرى شعائر صلاة الجمعة من داخل المسجد، الذى يوجد وسط الحرم الجامعى، والذى تم إنشاؤه بعد إغلاق كافة الزوايا التى أنشأها الطلاب، واستغلال بعضها لأمور سياسية.

ويخطب الدكتور عادل المراغى بمسجد النور بالعباسية، كما يخطب محمد مبروك الشيلانى بمسجد الفتح برمسيس، ومحمود القاضى بالسيدة زينب، وعبد الله رشدى بالسيدة نفيسة، وأسامة الحديدى بالحسين، ومحمد أبو بكر بالسلطان أبو العلا، والسعيد مسعد بمسجد المقطم بميدان النافورة.

ويخطب محمد القاعود بمسجد عمرو بن العاص وأحمد تميم بالحمد بالتجمع الخامس، وحسن نصر بالشرباتلى، ومحمد عزت بالمدينة المنورة بكورنيش المعادى، وعادل يوسف بالفتح بالمعادى، وسيد عبد البارى بالثورة بمصر الجديدة، ود.محمد سالم أبو عاصى بقاهر التتار بمصر الجديدة ومظهر شاهين بعمر مكرم بالتحرير، وخالد صلاح الدين بمسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، ومحمود الإبيدى بمسجد الجمال بمدينة المنصورة.

ويتحدث خطباء وعلماء وزارة الأوقاف، خطبة موحدة، موضوعها:"التنافس فى الخيرات وخدمة الأوطان"، وذلك فى خطبة تواكب ظروف عصيبة تمر بها البلاد لدى أمطار غزيرة نالت من عديد من المحافظات فى القطر المصرى وأضير بها أعداد من المنكوبين من محافظات الإسكندرية والبحيرة وتوفى على غرارها 13 مواطنا.

وتدعو خطبة وزارة الأوقاف، إلى المشاركة الاجتماعية والمسارعة فى الخيرات والبذل والإنفاق والتصدق لكونه عملا وطنيا ودينيا على من لا يملك، والعمل تحسين حياة المواطنين لكونها من باب المسارعة فى الخيرات، مؤكدة أن الانتماء إلى الوطن ليس شعارًا بل بالتصدق والعمل من أجله، والتصدى لمن يخربون الوطن.

ويتحدث خطباء الأوقاف، عن فضل التنافس فى الخيرات وأهميته وأهمية التنافس فى خدمة الوطن، وعرض ميادين التنافس فى الخيرات وخدمة الوطن، وضوابط التنافس، كون خدمة الأوطان مطلبا شرعيا وواجبا وطنيا.

وتعد خطبة اليوم، هى أول خطبة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمى ووسائطها الإلكترونية للتواصل مع المسلمين فى العالم وتدوينها فى إصداراتها التى تمنحها للمسلمين حول العالم، ومنها كتاب الخطب المنبرية لخطبة اليوم.

يأتى ذلك فى الخطبة الموحدة والتى تحمل عنوان "التنافس فى الخيرات وخدمة الأوطان"، معتمدة من أبناء الوزارة من شباب أئمة الوزارة الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير أو الليسانس فى اللغات الأجنبية.

قال بيان رسمى إن ذلك يأتى فى إطار خطة التطوير الدعوى التى تقوم بها وزارة الأوقاف، وعملاً على الوصول بالخطاب الإسلامى الوسطى إلى العالم كله بمختلف اللغات، واستمرارًا لتعظيم الاستفادة من الكوادر الدعوية من الأئمة الشباب.


موضوعات متعلقة:



- الإغاثة الإسلامية تطلب مزيدًا من الدعم الخيرى لمواكبة تطورات العمل الإنسانى

- وزير الأوقاف يخطب الجمعة فى المسجد الكبير بجامعة القاهرة غداً

- وزارة الأوقاف تبدأ نشر خطبة الجمعة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية لأول مرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة