بالصور.. ارتفاع عدد المتوفين فى انهيار منزلين بالفيوم بسبب عمليات حفر إلى 5 والمصابين 23.. القوات المسلحة ترفع الأنقاض.. مدير الأمن يترأس عمليات الإنقاذ.. والمحافظ يصرف إعانات عاجلة ومساكن للأهالى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 05:42 م
بالصور.. ارتفاع عدد المتوفين فى انهيار منزلين بالفيوم بسبب عمليات حفر إلى 5 والمصابين 23.. القوات المسلحة ترفع الأنقاض.. مدير الأمن يترأس عمليات الإنقاذ.. والمحافظ يصرف إعانات عاجلة ومساكن للأهالى المصابون يتلقون العلاج
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الصدمة تسيطر على المصابين فى حادث انهيار منزلين بحى الصوفى بمدينة الفيوم خاصة أن من تبقوا بمستشفى الفيوم العام تحت الملاحظة من أصحاب الإصابات الحرجة، وبعضهم حالته خطيرة، ومن المصابين من فقد أحد أقاربه بين الأربعة المتوفين بالحادث.

اليوم السابع -11 -2015

السبب عمليات حفر


وانتقل فريق من نيابة بندر الفيوم لسماع أقوال المصابين بمستشفى الفيوم العام والذين أكدوا فى أقوالهم أنهم استيقظوا على انهيار حوائط منازلهم والأتربة الكثيفة تحجب رؤيتهم لبعضهم البعض وظنوا أنه زلزال وحاول كل منهم الخروج من المنزل إلا أنهم لم يستطيعوا وسقطت عليهم حوائط المنزل. وأشار المصابون إلى أنهم حذروا صاحب قطعة الأرض المجاورة لهم عدة مرات من عدم الحفر فيها، وأن هذا سيسبب خطورة كبيرة عليهم إلا أنه أصر على الحفر وقام بتشغيل اللودر فى ساعة متأخرة من مساء أمس حتى الساعات الأولى من الصباح إلى أن وقع الحادث.
اليوم السابع -11 -2015
وصرح الدكتور سامح محمد السيد، مدير إسعاف الفيوم، بأن إجمالى عدد المصابين ارتفع إلى 23 مصابًا وعدد المتوفين 5 حالات، وأكد مدير الإسعاف أنه من بين الـ23 حالة 16 حالة تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام، وحالتان أنقذهما الأهالى، و5 حالات تم عمل الإسعافات اللازمة لهم فى مكان الحادث، وأشار إلى أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة فى مكان الحادث حتى تنتهى أعمال فرق الإنقاذ التى تقوم برفع الأنقاض.
اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، قام المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، بزيارة مستشفى الفيوم العام للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين رافقه خلال الزيارة اللواء محمد حسن حمودة، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد عبد المحسن وكيل وزارة الصحة بالفيوم.
اليوم السابع -11 -2015
وقام المحافظ بتفقد حالة المصابين الذين يخضعون للمتابعة بالمستشفى وعددهم 8 حالات، وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى الفيوم العام بضرورة توفير الرعاية الطبية الشاملة لجميع الحالات حتى تماثلهم للشفاء، مؤكدًا ضرورة إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة وفى حالة وجود حالات تستدعى نقلها إلى مستشفيات القاهرة يتم نقلها فورًا.
اليوم السابع -11 -2015

15 ألفًا لأسرة كل متوفى ووحدات سكنية


كان محافظ الفيوم قد قام بتفقد موقع حادث انهيار منزلين بمنطقة الصوفى، وقال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه قرر صرف 15 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و5 آلاف جنيه لأسرة كل مصاب من ضحايا ومصابى الحادث. وأشار المحافظ إلى أنه قام بتوفير شقق سكنية يتم فرشها الآن بالأثاث اللازم بمدينة دمو لجميع الأسر المتضررة من الحادث، وسيتم نقلهم لهذه الشقق اليوم حتى يتوفر المأوى لهم وتوفير المواد الغذائية وبطاطين والمستلزمات الحياتية اليومية الملحة للمضارين من الحادث إضافةً إلى إنشاء مطبخ ميدانى لتوزيع الوجبات الجاهزة على المتضررين.
اليوم السابع -11 -2015
وأكد محافظ الفيوم أنه متواجد فى موقع الحادث منذ وقت وقوعه فى السابعة من صباح اليوم وأنه قام بالاستعانة بفرق إنقاذ وقوات حماية مدنية إضافية من القاهرة والقوات المسلحة لدعم قوات الحماية المدنية بالفيوم وسرعة رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين وأشار إلى أن عدد الضحايا حتى الآن بلغ 4 متوفين و18 مصابًا ومازال هناك ما يقرب من 5 أشخاص تحت الأنقاض ومازالت المحاولات قائمة لإنقاذهم.
اليوم السابع -11 -2015

لجنة فنية


كما قرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الفيوم لمعاينة المنازل المجاورة للمنزلين المنهارين بمنطقة الصوفى للتأكد من سلامتها وعدم وجود خطورة على حياة المواطنين.

كما أصدر توجيهات مشددة لمسئولى الكهرباء بالفيوم لتوفير المولدات الكهربائية اللازمة لإنارة المنطقة بعد فصل التيار الكهربائى عن المنازل المنهارة حرصًا على حياة السكان.

وفى نفس السياق، وبعد الاتصالات المكثفة من محافظ الفيوم والقوات المسلحة، وصلت فرق الإنقاذ التابعة للقوات المسلحة لمعاونة فرق الإنقاذ بالحماية المدنية لانتشال باقى الضحايا والمصابين تحت إشراف اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، والذى يترأس عمليات إنقاذ المصابين من أسفل حطام المنزلين المنهارين منذ صباح اليوم ومتواجد بموقع الحادث حتى الآن.

أسماء الضحايا


وحصل "اليوم السابع" على أسماء ضحايا ومصابى الحادث الأليم وهم: المتوفون "محمد حسن، 7 سنوات، وسيد أحمد كمال، 7 سنوات، وعبد الجواد شعبان عبد الجواد، 55 سنة، وسنية أحمد عبد الجواد 55 سنة".

والمصابون هم: محمود محمد فاروق، سنتين، ومصطفى حسن سعيد، 4 سنوات، وعمرو صدقى عبد الله، 30 سنة، وسعيد عبد التواب محمد، 42 سنة، أمين شرطة أصيب بالاختناق أثناء إنقاذ الضحايا، ونهى ياسين، 40 سنة، وسعيد شعبان، 50 سنة، وليلى بدوى أحمد، 38 سنة، وحنان سيد على، 45 سنة، وياسر على، 35 سنة، أمين شرطة أصيب بالاختناق أثناء محاولة إنقاذ الضحايا، ومؤمنة مسعد محروس، 38 سنة، وهبة سعيد، 15 سنة، وسمارة على أحمد، 29 سنة، ومحمد شعبان، 16 سنة، ويوسف منتصر، 10 سنوات، وحسن منتصر، 7 سنوات، ومنتصر محمد حسن، 43 سنة، ومحمود محمد حسن، 22 سنة، بالإضافة إلى 5 مصابين آخرين تم إسعافهم فى مكان الحادث.



موضوعات متعلقة:


ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزلى الفيوم لـ5 وفيات و23 مصابًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة