يوم الديربيات الـ5 فى أوروبا.. ديربى لندن "الأقدم".. روما "الأشرس".. الرون "الأصغر".. الذكرى الـ90 لديربى الرور.. والثأر عنوان قمة فينورد وأياكس

الأحد، 08 نوفمبر 2015 03:09 م
يوم الديربيات الـ5 فى أوروبا.. ديربى لندن "الأقدم".. روما "الأشرس".. الرون "الأصغر".. الذكرى الـ90 لديربى الرور.. والثأر عنوان قمة فينورد وأياكس ديربى روما "روما×لاتسيو"
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد اليوم الأحد إقامة 5 ديربيات فى 5 دوريات أوروبية، حيث دائمًا ما تحظى مواجهات الديربى حول العالم بالإثارة والتشويق نظرًا لحالة العداء بين جمهور الفريقين كونهم ينتمون لمدينة واحدة وهو ما يزيد حدة المنافسة بينهما.

ونقدم فى التقرير التالى نبذة مجمعة عن الديربيات الخمسة فى أوروبا اليوم الأحد:

ديربى روما
ديربى روما "روما×لاتسيو"


يحتضن ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما لقاء الديربى المعروف بشراسته بين روما ولاتسيو، وكانت الصحافة الإيطالية قد أطلقت عليه الديربى "الحزين" فى ظل استمرار مقاطعة ألتراس الفريقين حضور لقاءات الديربى منذ عدة أشهر بسبب الحواجز التى تم تأسيسها فى المدرجات لمنع الاشتباكات بينهما.

ويحظى هذا اللقاء بأهمية خاصة لدى المصريين لمشاركة الدولى المصرى محمد صلاح المحترف ضمن صفوف روما والذى يقود هجوم الذئاب اليوم بجانب جيرفينهو.

ديربى لندن
ديربى لندن "أرسنال×توتنهام"


أقدم ديربى بين الخمسة المقرر إقامتها اليوم فى أوروبا والذى يعود إلى عام 1887، حيث يسعى الأرسنال لمواصلة هيمنته على لقاءات ديربى العاصمة الإنجليزية ضد توتنهام فى السنوات الأخيرة مستغلًا عاملى الأرض والجمهور حيث تقام على ملعب "الإمارات"، ويأمل الجانرز بتحقيق الفوز لنسيان أحزانه الأوروبية بعد الهزيمة المذلة من بايرن ميونيخ الألمانى (1/5) بدورى أبطال أوروبا.

بوروسيا دورتموند×شالكه -اليوم السابع -11 -2015
بوروسيا دورتموند×شالكه


والمعرف باسم ديربى "إقليم الرور"، حيث يعتبر هذا اللقاء رقم 90 فى تاريخ الديربى بين الفريقين الذى يعود إلى عام 1925، ويمتلك شالكه سجل أفضل فى عدد الانتصارات "58" مقابل "50" لدورتموند، ولكن الأخير يتفوق حاليًا كونه يحتل وصافة الدورى الألمانى متقدمًا بفارق ست نقاط على شالكه بالمركز الخامس.

ديربى الرون
ديربى الرون "ليون×سانت إيتيان"


يعتبر هذا الديربى بالدورى الفرنسى الأصغر بين ديربيات الأحد، حيث يعود بدايته إلى عام 1951، حيث يحتضن اللقاء ملعب ليون "جيرلاند"، وتبدو المنافسة شرسة بينهما هذه المرة فى ظل تقارب مستواهم هذا الموسم، حيث يتقدم ليون بالمركز الثالث برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف على سانت إيتيان الرابع.

فينورد×أياكس بالدورى الهولندى -اليوم السابع -11 -2015
فينورد×أياكس بالدورى الهولندى


تبدو المواجهة ثأرية بين فينورد وأياكس، حيث يسعى الأخير للانتقام من جاره فينورد الذى تغلب عليه بهدف نظيف قبل 11 يومًا وأطاح به من الجولة الثالثة بكأس الاتحاد الهولندى.



أخبار متعلقة..


- "صراع الأجنحة" يحسم ديربى روما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة