عامل دايت وخايف من زيادة الوزن؟.. 5 نصائح لو اتبعتها هتاكل براحتك ومش هتتخن

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:03 م
عامل دايت وخايف من زيادة الوزن؟.. 5 نصائح لو اتبعتها هتاكل براحتك ومش هتتخن تناول الشوربة يساعد على تقليل الشعور بالجوع
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول الكثيرون إنقاص أوزانهم بكل الطرق وفى سبيل ذلك يتبعون العديد من الأنظمة الغذائية، ولكن قد يتسبب ذلك فى الشعور بالروتين والملل والإرهاق من إكمال النظام الغذائى.

ولذلك يكون من الأحلام أو المستحيلات أن يصبح بإمكانك اتباع نظام غذائى دون قيود بما يسمح لك بتناول الأطعمة بحرية سواء فى الخروجات مع أصدقائك أو عند وجودك بإحدى الحفلات، فى التقرير التالى يمكنك تحقيق هذا الحلم بشروط ونصائح بسيطة.

وفى هذا السياق، يوضح موقع The times of india الهندى، بعض النصائح التى يمكن اتباعها لتناول الطعام بحرية أثناء اتباع نظام غذائى، دون الشعور بالملل أو الروتين ودون اكتساب الكثير من الوزن وذلك باتباع ما يلى:
1- طبقًا للموقع إذا كان الشخص يريد تناول طعام غير موجود فى النظام الغذائى، فمن الأفضل تناوله فى النصف الأول من اليوم، لأن التمثيل الغذائى فى الصباح يكون نشطًا جدًا فى النهار ويساعد على هضم الطعام بسهولة عن تناول الطعام فى المساء.
2- حسبما جاء فى التقرير من الممكن تناول الأكل بعد ممارسة الرياضة، لأنها تساعد على تعزيز عملية الأيض حتى عند التوقف ويستمر الجسم فى حرق السعرات الحرارية بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فعند تناول وجبة كبيرة بعد ممارسة تمرينات رياضية سيتم حرق السعرات الحرارية بطريقة أكثر كفاءة.
3- من النصائح التى تساعد على عدم اكتساب الوزن، تناول الطعام قبل الذهاب لحضور حفلة، سواء طبق سلطة أو سندوتش صحى، حتى لا يجوع الشخص جدا ويتناول كميات كبيرة من الطعام الموجود فى الحفلات مما يتسبب فى زيادة وزنه.
4- من الضرورى التحكم فى كميات ووقت الطعام الذى تتناوله، حيث إن 20 دقيقة بالنسبة لك تجعلك تشعر بالشبع، وعند الشعور بالامتلاء توقف تمامًا عن تناول الطعام ومع مرور الوقت سيمكنك السيطرة على كميات الأكل التى تتناولها.
5- من الضرورى شرب كميات كبيرة من الماء، لأن مؤشرات الجوع والعطش مرتبطة ببعضها فى المخ، حيث إن هناك بعض الأشخاص يتناولون الطعام نتيجة لشعورهم بالعطش، ومن الضرورى تناول 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا، ومن الممكن أيضًا تناول الشوربة فتقلل الشعور بالجوع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة