عشان تعرف ليه صحتهم حلوة شوف الدول بتاكل إزاى.. إثيوبيا أفضل نظام غذائى.. الصينيون أكلهم "نونو" عشان بيستخدموا العيدان.. فى المكسيك بيزودوا الأكل مياه.. و 5% فقط من اليابانيين يعانون من زيادة الوزن

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 11:00 م
عشان تعرف ليه صحتهم حلوة شوف الدول بتاكل إزاى.. إثيوبيا أفضل نظام غذائى.. الصينيون أكلهم "نونو" عشان بيستخدموا العيدان.. فى المكسيك بيزودوا الأكل مياه.. و 5% فقط من اليابانيين يعانون من زيادة الوزن شوف الدول بتاكل إزاى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف العادات الغذائية من شخص لآخر ومن بلد لآخر، وتتميز كل بلد ببعض العادات التى تميزها عن غيرها، وإذا تعلق الأمر بالغذاء فبالتأكيد يترتب عليه الكثير من الاختلافات الصحية بين الدول.

فبعض الدول والشعوب تتناول طعاما يحتوى على سعرات حرارية عالية وغيرهم يتناولون غذاء صحيا، وهناك عادات غذائية صحية تشتهر بها بعض الدول وتؤثر على صحة شعبها، وهذا ما وضحه موقع The times of india، فى تقريره عن أبرز الدول التى تتمتع بعادات غذائية صحية تجعل شعبها أكثر صحة من غيره وأقل مرضا من باقى الشعوب .

اليابان


ذكر موقع The times of indi، العادات الصحية فى أنحاء العالم، وذكر أن اليابان، تركز على مظهر وشكل المواد الغذائية، كما أن شعبها يستخدم فى طعامه الخضروات الموسمية الملونة، مما يعد وسيلة رائعة لتقليل السعرات الحرارية، ويوجد بها عناصر مغذية هامة للجميع، وفى الحقيقة عندما يكون الطعام أكثر جاذبية، يكون جذابا بصريا، ولذلك وجد أن 5% فقط من سكان اليابان يعانون من السمنة المفرطة.

إثيوبيا


وكما جاء فى التقرير أن دولة إثيوبيا تعد من أفضل الدول الصحية فى العالم، حيث يعتمد غذائها على الكثير من الخضروات الورقية والفول والعدس ومنتجات الألبان، كما أن شعبها يستخدم مكونا يسمى teff flourc، أحد أنواع الدقيق المصنوعة من حبوب tef المتوافر فى إثيوبيا والتى تشبه الأرز وتستخدم فى صناعة الخبز المسطح ويحتوى على ألياف عالية وفيتامين سى والبروتين يتواجد فى هذه الحبوب و من الممكن استخدامها بديلا عن الأرز.

المكسيك


من الدول التى يتميز غذائها بأنه غذاء صحى، حيث يمزجون الكثير من المياه فى الطعام، وعلى الرغم من أن أكلاتهم تحتوى على الكثير من السكر فمن الممكن تقليلها، حيث إنهم يقومون بمزج الخيار مع السكر مع الماء للتشجيع على استهلاك المياه بكميات كبيرة جدا، ومن السهل تكوين طبق صحى مكسيكى عن طريق استخدام الخيار والفراولة وزهور الياسمين، وهى مهمة جدا للحصول على خطة صحية فى الأكل اليومى بالإضافة إلى طبق يحتوى على الماء والسكر مع حبوب ANDOR .

الصين


تناول الصينيين الطعام بالعيدان بدلا من الشوكة والسكينة، يجعلهم يتناولون الطعام ببطء مما يجعل السعرات الحرارية قليلة فى الجسم .

اليونان


واحدة من الدول التى تستخدم زيت الزيتون فى جميع الأطعمة وهو ما يجعل أغلب الطعام يحتوى على الأحماض الدهنية والأوميجا 3، كما أن لديها أعلى معدل استهلاك الخضروات فى العالم والتى تعد من الأطباق الرئيسية، فأثبتت الدراسات أن تناول الغذاء النباتى يساعد على الوقاية من الشيخوخة .

هولندا


وحسب ما جاء فى التقرير أن الهولنديين عادة يتحكمون فى أنفسهم عند تناولهم الطعام، ولا يقبلون على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات .

فرنسا


على الرغم من أن وجبات الفرنسيين تتضمن الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، لكنهم يتناولون وجبات صغيرة، مما يعد شيئا جيدا للحد من السعرات الحرارية .

البرازيل


وأخيرا فى البرازيل يتناولون الفاكهة لاحتوائها على السكر الطبيعى، وتستخدم من قبل اللاعبين الرياضيين لأنها مصدر طبيعى غنى بالطاقة قبل التمرينات الخاصة بهم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة