بالصور.. أبرز مشاهد الانتخابات بالمحافظات.. التحفظ على 3 منقبات يوجهن الناخبات بطنطا..وبلاغ سلبى بوجود قنبلة قرب لجنة بالإسماعيلية.. وتداول فيديو إباحى لمرشح بالمنصورة.. وفحص 20 سيارة فى العريش

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 06:27 م
بالصور.. أبرز مشاهد الانتخابات بالمحافظات.. التحفظ على 3 منقبات يوجهن الناخبات بطنطا..وبلاغ سلبى بوجود قنبلة قرب لجنة بالإسماعيلية.. وتداول فيديو إباحى لمرشح بالمنصورة.. وفحص 20 سيارة فى العريش ناخب يستوقف المحافظ أمام لجنة
المحافظات- مراسلو اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ جنوب سيناء ورئيس أركان الجيش الثالث يتفقدان اللجان الانتخابية


قائد الجيش الثانى الميدانى: المصريون ينتظرون استكمال خارطة الطريق لبدء مرحلة التنمية


محافظة بورسعيد توفر سيارات إسعاف لنقل كبار السن للجان الانتخابات


مشاجرات واتهامات بتوجيه الناخبين بين المرشحين فى جولة الإعادة ببورسعيد


سيارات ملصق عليها صور مرشح تخرق الصمت الانتخابى بكفر الشيخ


"المفرقعات" تفحص 20 سيارة فى محيط اللجان الانتخابية بالعريش


تأخر فتح 49 لجنة انتخابية بالشرقية لتأخر القضاة المشرفين


إحالة أمين لجنة بالشرقية للنيابة استغل أمية الناخبين وصوت لأحد المرشحين


بالصور.. ناخب مسن يستوقف محافظ الشرقية لطلب علاجه


إصابة أمين شرطة بحالة إغماء ونقله للمستشفى بميت سلسيل فى الدقهلية


نقل ضابطى شرطة للمستشفى بعد إصابتهما بهبوط فى الدورة الدموية بلجنة بالدقهلية



شهدت اليوم الأول لجولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب بالمحافظات، أحداثا ومشاهد متفرقة، ففى الدقهلية وقبل بدء عملية التصويت بساعات فوجئ أهالى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو جنسيا زعموا أنه لأحد المرشحين فى مرحلة الإعادة، وسرعان ما انتشر الفيديو على العديد من الصفحات باسم "عنتيل المنصورة المشارك فى الانتخابات البرلمانية 2015"، ويظهر فى الفيديو المرشح ومعه إحدى الفتيات فى أوضاع جنسية مخلة.

وقال المرشح لـ"اليوم السابع"، إن الفيديو مفبرك، وأنه سوف يتقدم ببلاغ للمحامى العام بالمنصورة ضد من يشهرون به، ويحاولون تشويه صورته بغرض إقصائه من العملية الانتخابية.

وأكد أن المقصود بهذا العمل هو التشويش وإثارة البلبلة وذلك لأغراض سياسية، وتساءل: لماذا يتم نشر مثل هذه الفيديوهات قبل ساعات من بدء جولة الإعادة، متهما من سماهم بـ "الخصوم السياسيين" بأنهم وراء محاولة التشويه هذه، وأن ما يحدث هو منافسة غير شريفة، مضيفًا أنه سيتقدم ببلاغ إلى المصنفات الفنية لتوضيح حقيقة هذا الفيديو، مؤكدًا أنه مستمر فى الانتخابات للنهاية.

فيما استقبل مستشفى نبروه المركزى، المقدم محمد حمزة السندوبى، إثر سقوطه داخل الحمام بلجنة تيرة الانتخابية التابعة للدائرة، وعلى الفور تم توقيع الكشف الطبي عليه، وتبين أنه يعانى انخفاضا بالضغط وآلاما فى الظهر، وتم تقديم العلاج له، والحالة مستقرة، وجاري عمل أشعات على الظهر والفقرات، كما أصيب مقدم الشرطة محمد حمزة فى لجنة نبروه بانخفاض فى الضغط، وهبوط حاد، تم نقله إلى مستشفى نبروه المركزى.وأصيب أمين شرطة بمركز ميت سلسيل والمكلف بتأمين الانتخابات بقرية الجعافرة بحالة إغماء، وسقط مغشيا عليه.وعلى الفور تم نقل المصاب إلى مستشفى ميت سلسيل العام، لتوقيع الكشف الطبى عليه وتلقى العلاج.

اليوم السابع -12 -2015
وفى الغربية تمكنت قوات الأمن المعنية بتأمين الانتخابات فى لجنة "بيبي جاردن" التابعة لدائرة قسم أول طنطا ، من التحفظ على 3 منقبات يوجهن الناخبات، أمام مقر اللجنة.

يذكر أن الدائرة لا يوجد بها مرشحون لحزب النور السلفي ، وهو ما أثار الشكوك أنهن تابعات لأحد المرشحين بالدائرة التي يتنافس فيها 6 مرشحين على 3 مقاعد برلمانية.

وفى الشرقية تفقد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، اللجان الانتخابية لمتابعة سير انتظامها، وأثناء دخولة لجنة مدرسة الناصرية الابتدائية بالزقازيق استوقفه ناخب مسن يشكو من مضاعفات مرضية، وتعذر استكمال علاجه بمستشفى المبرة، واتصل المحافظ بالدكتور هشام عبد الحفيظ، مدير التأمين الصحى، وتكليفة بمتابعة حالة المريض.

فيما أحال الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، معاون لجنة انتخابية إلى النيابة العامة، وقرر نقله من وظيفته لقيامه باستغلال أمية الناخبين والتصويت بدلا عنهم لصالح مرشح بعينه.
جاء ذلك عقب تحرير القاضى رئيس اللجنة 132 محضرا ضد "محمد.ع.ا" أمين اللجنة، ويعمل موظفا بمجلس مدينة الحسينية، وألقت القوات المكلفة بالتأمين القبض عليه .

اليوم السابع -12 -2015
وقالت غرفة عمليات الشرقية، أن 49 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة، لم تبدأ أعمال التصويت بها فى الموعد المحدد، بسبب تأخير القضاة المشرفين عليها.

وتضم اللجان كلا من اللجنة 24 منيا القمح، ولجنة 4 الزقازيق، واللجنة 4 مشتول السوق، واللجنة 3 بلبيس، واللجنة 3 فاقوس، واللجنة 3 الحسينية ومراكز أخرى.

وفى شمال سيناء أكدت مصادر أمنية، أن قوات الشرطة من تشكيلات المرور والكشف عن المفرقعات، فحصت 20 سيارة تواجدت بالقرب من لجان انتخابية للاشتباه بوجود متفجرات بها، وتم نقل هذه السيارات بمعرفة المرور من مكانها حتى لا تؤثر على سير الحركة المرورية.وقال شهود عيان إن قوات التأمين للجان الانتخابية بالعريش أطلقت نيران تحذيرية من أسلحة آلية.

وذكر مسئول بغرفة عمليات شمال سيناء أن كافة اللجان تسير بها العملية الانتخابية بهدوء وسلاسة، ولم يبلغ بوقوع حوادث.

وفى كفر الشيخ شهد عدد من الدوائر اختراق الصمت الانتخابى، حيث استخدم المرشح هانى النواصرة وأعضاء حملته بالدائرة الأولى، السيارات الملصق عليها صورته ودعايته الانتخابية.يذكر أن هذا المرشح استغل هذه السيارات فى اختراق الصمت الانتخابى فى الجولة الأولى لنقل الناخبين.

اليوم السابع -12 -2015
وفى بورسعيد شهدت لجان الإقتراع منافسة المرشحين على توجيه الناخبين رغم قلة الإقبال فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

فى الدائرة الثالثة، رصدت البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات مشاجرة بين أنصار المرشح أحمد فرغلى، ومسلحين بالعصى والأسلحة البيضاء، أمام لجنة مدرسة نبيل منصور بحى الزهور بسبب اتهامات بشراء أصوات الناخبين.

وفى الدائرة الأولى، تبادل المرشحان المتنافسان عماد إسحق ومحمود حسين مرشح حزب مستقبل وطن، الاتهامات بتوجيه الناخبين، ورصد مراقبو منظمات حقوقية تواجد عربات نقل جماعى للناخبين تحمل صورة "المرشح عماد عزيز"، فيما رصدت البعثة الدولية المحلية لمراقبة الانتخابات قيام رئيس لجنة مدرسة السيدة خديجة الابتدائية، بتقسيم دفتر حضور الناخبين باللجنتين رقم 12 و 13 على مندوبين المرشحين بالتساوى، لغياب الموظف المختص وقيام كل منهما بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح مرشحيهم.

وشهدت لجان دائرة الضواحى إقبالا متوسطا من الناخبين بلجنة معهد القابوطى الابتدائية.وقال اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد، إن المحافظة تنسق مع مديرية الصحة ومرفق الإسعاف، لتجهيز سيارات إسعاف لنقل الناخبين من كبار السن من المنازل للجان الاقتراع فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، مضيفًا تم توفير كراسى متحركة لنقل الناخبين غير القادرين داخل اللجان بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن بورسعيد.

اليوم السابع -12 -2015
ويتابع محافظ بورسعيد الانتخابات من خلال غرفة عمليات مركزية شكلت بديوان المحافظة، بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بالأحياء والمديريات الخدمية وتواجد كل الأجهزة والجهات المختلفة داخل الغرفة للتعامل الفورى مع أى مشكلة أو بلاغ.

وأعلنت غرفة العمليات عن إعلان حالة الطوارئ فى المستشفيات وتواجد أطقم الأطباء والتمريض فى أقسام الاستقبال.

وفى الإسماعيلية عثر أحد المواطنين على لفافة بداخلها زجاجة وملقاة فى طريق الناخبين، بالقرب من لجنة مدرسة كسفريت الابتدائية فى الإسماعيلية، وقام بإبلاغ القوات المتواجدة لتأمين اللجان.

اليوم السابع -12 -2015
على الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، وتبين وجود لفافة على بعد 150 متراً من لجنة مدرسة كسفريت الابتدائية، وبفحص اللفافة تبين أن بداخلها زجاجة وأن البلاغ سلبى.

يأتى ذلك فيما أجرى عدد من قادة الجيش والمناطق جولات ميدانية على عدد من اللجان، ففى الدقهلية أكد اللواء ناصر عاصى قائد الجيش الثاني الميدانى أن المصريين ينتظرون استكمال خارطة الطريق لبدء مرحلة جديدة من الانطلاق نحو البناء والتنمية، مشيرا إلى وجود 35 ألف مقاتل يقومون بتأمين الانتخابات البرلمانية في المحافظات.

وجاءت هذه التصريحات خلال الجولة التى قام بها قائد الجيش الثانى الميدانى إلى محافظة الدقهلية، حيث تفقد مع محافظ الدقهلية لجان التصويت في انتخابات الإعادة لبرلمان 2015 بمدينة المنصورة، حيث تم تفقد عدد من اللجان شملت لجان مدارس "الناصرية – الثانوية للبنات – لجنة إدارة شرق المنصورة"، حيث تم الاطمئنان على سير العملية الانتخابية داخل لجان التصويت.

اليوم السابع -12 -2015
وفى جنوب سيناء تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء أركان حرب طارق هلال، رئيس أركان حرب الجيش الثالث، وقائد الفرقة 19 مشاه، واللواء محسن المحلاوي مندوب الأمانة العامة للقوات المسلحة، اللجان الانتخابية، لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وفى القليوبية تفقد اللواء أيمن عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية سير العملية الانتخابية بمنطقة كلية الزراعة بشبرا الخيمة وسط إجراءات أمنية مشددة بالتزامن مع تسلم القوات المسلحة للجان العامة والفرعية لتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وفقًا لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية.

وأوصى قائد المنطقة المركزية خلال تفقده للجان مدرستى شبرا الخيمة الاعدادية ومدرسة التجارة بنات عناصر التأمين الموجودة، باليقظة والحذر والتصدى لأى محاولات من شأنها التأثير على العملية الانتخابية وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام المواطنين مع الالتزام الكامل بضبط النفس والتنسيق مع رجال الشرطة لضمان خروج المرحلة الثانية من الانتخابات فى أفضل صورة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة