التوك شو: حسين صبور: المعارضون لزيارة رجال الأعمال لليونان "ميعرفوش فى البيزنس".. المتحدث العسكرى: سيناء تحت السيطرة بنسبة 100%.. وزير البترول الأسبق: مصر لم تُصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل

الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:08 ص
التوك شو: حسين صبور: المعارضون لزيارة رجال الأعمال لليونان "ميعرفوش فى البيزنس".. المتحدث العسكرى: سيناء تحت السيطرة بنسبة 100%.. وزير البترول الأسبق: مصر لم تُصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل حسين صبور
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال حسين صبور: نقدر الرئيس ونسعى لتحقيق مصالحنا ونهضة مصر الاقتصادية، وحل المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق ضيفًا مع الإعلامى تامر أمين، عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة".



حسين صبور: المعارضون لزيارة رجال الأعمال لليونان "ميعرفوش فى البيزنس"



قال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية، إن "هناك فرصًا واعدة مشتركة لرجال الأعمال المصريين واليونانيين، فيما يخص الاستثمارات والمشروعات الكبرى التى أقامتها مصر مؤخراً"، واصفاً من يعارض قدوم رجال الأعمال المصريين برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارته لليونان ويعتبر ذلك بالمجاملة التى لا فائدة من ورائها بأنهم "ميعرفش فى البيزنس"، وتابع: "اللى بيقول لماذا جئنا إلى اليونان؟، أعتقد أنه ميعرفش فى البيزنس وأرجو أن يهتم بما يفهم فيه".

وأضاف "صبور"، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك عددًا من رجال الأعمال المصريين رفعوا من استثماراتهم باليونان خلال الفترة الأخيرة خاصة فى مجال العقارات.

حسين صبور: نقدر الرئيس ونسعى لتحقيق مصالحنا ونهضة مصر الاقتصادية



قال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس شركة الأهلى للتنمية العمرانية، إنهم كرجال أعمال يقدرون الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذهابهم إلى الدول التى يزورها الرئيس يخدم مصالحهم المالية الشخصية ومصالح مصر الاقتصادية، مشدداً على وجود فرص جيدة، وتعاون من قبل رجال الأعمال اليونانيين مع الجانب المصرى، وتابع: "إن لم نكن نشعر بصدق شديد بأن هناك فرصة عمل مع هذه الدولة ورجال أعمالها مكناش عتبناها.. إحنا بنحب الرئيس وهو فوق راسنا، لكن إحنا بنجرى وراء مصالحنا والمصالح الاقتصادية لبدنا".

وأضاف "صبور"، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن اليونانيين رجال "بحر"، أى أنهم معرفون بإدارتهم الجيدة للأساطيل البحرية وحركة الموانئ والأعمال اللوجستية، و"بما أن مصر أقدمت على مشروعات كبرى مثل قناة السويس الجديدة وميناء شرق بورسعيد وغير الموانئ الأخرى، فنحن بحاجة لهذه الخبرة".



وزير البترول الأسبق: مصر لم تُصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل



قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إنه بعد ثورة 25 يناير بدأ ضرب خط الغاز، مما أدى إلى عدم الالتزام بالتوريدات المنصوص عليها فى التعاقد مع بين الشركتين المصرية والإسرائيلية، مؤكدًا أن أى تعامل تجارى ما بين رجال الأعمال المصريين والإسرائيليين يتم تحت نظر المخابرات، مضيفًا أن مصر تعرضت لقوة قاهرة وهى ضرب خط الغاز، مما أدى إلى عدم الالتزام.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن مصر لم تصدر قرارات بوقف تصدير الغاز لإسرائيل، مؤكدًا أن القرار صدر من الشركات وليس من الدولة، مضيفًا أن مصر لها تحفظ على الغرامة، لأن التحكيم لم يتم فى المكان المتفق عليه، لافتا إلى أن تصدير الغاز لإسرائيل مرتبط بملف التعاون فى مجالات الطاقة بالمنطقة.

وأشار إلى أن إسرائيل طلبت أكثر من مرة مساعدة مصر فى محاربة الإرهاب، لكى يكون لها تواجد فى شمال سيناء، مؤكدًا أن السياسة سيكون لها دور كبير فى حل مشكلة تصدير الغاز لإسرائيل.

وزير البترول الأسبق: حسين سالم خرج من شركة الغاز قبل بدء التصدير لإسرائيل



أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن الصفقات بين الدول تختلف عن الصفقات بين الشركات فى البترول، مضيفًا أن تصدير الغاز لإسرائيل تم عن طريق الشركات ولا علاقة للدولة بها، لافتًا إلى أن رجل الأعمال حسين سالم خرج من الشركة المسئولة عن تصدير الغاز لإسرائيل قبل البدء فى عملية التصدير.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن شركة الشرق الأوسط مصرية ومنشأة طبقًا للقانون المصرى، مؤكدًا أن التعاقد بين شركات غاز الشرق وهيئة البترول ينص على أن التحكيم يتم فى المركز الإقليمى بالقاهرة.

سيادة الناخب


وزير القوى العاملة للشباب: "اشتغل أى حاجة لحد ما تلاقى عمل بشهادتك"



أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، أن هناك وظائف كثيرة بالمصانع، ولكن لا يوجد من يتقدم لها، مناشداً الشباب بالبحث عن وظائف أخرى بعيدة عن مجالهم، لحين توافر الفرصة المناسبة.

وقال وزير القوى العاملة، فى حواره مع الإعلامى جمال عنايت، ببرنامج "سيادة الناخب" المذاع عبر الفضائية المصرية الأولى: "المصانع موجودة وهناك مصانع طالبة ناس كتير ومش لاقية".

ووجه رسالته للشباب قائلاً: "مش هينفع النهاردة تشتغلوا بالشهادة بتاعتكم، وكتير من الناس مش شغالة بشهادتها"، مستطرداً: "اللى مش هيلاقى شغلانة فى التخصص بتاعه ما يوقفش، ويشتغل أى وظيفة لحد ما يلاقى شغل تانى بشهادته".

وشدد على ضرورة تغيير المفاهيم "الدونية" للعمل الفنى، مضيفاً أن "العمل الفنى شريف، ومثمر ويمكن الشباب من صناعة الثروات".

وناشد الوزير، الشباب بالعمل فى أى مجال، حتى يكتسبوا الخبرات، وتتفتح أمامهم الأفق، بدلاً من الجلوس بالمنزل أو "الكافيهات".




المتحدث العسكرى: حدودنا البحرية مؤمنة وسيناء تحت السيطرة بنسبة 100%



قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن هناك إجراءات احترازية جديدة تتبعها القوات المسلحة والشرطة لتأمين الحدود البحرية المصرية جعلت سيناء تحت السيطرة الأمنية بنسبة 100%.

وأضاف العميد محمد سمير فى تصريحات تليفزيونية، أمس الأربعاء، أن ما يحدث من عمليات إرهابية بسيناء لا تعدو كونها عمليات فردية خسيسة، مشيراً إلى أن العمليات الأمنية فى سيناء تتم بأسلوب جراحى دقيق للقضاء على الإرهاب وحماية أهالى سيناء الشرفاء فى الوقت ذاته.

ولفت إلى أن خبراء المفرقعات يقومون يومياً بإبطال عدداً من العبوات الناسفة بسيناء، وأفراد الجيش والشرطة يتسابقون للخدمة بأرض الفيرز.

وتابع العميد محمد سمير: "الجيش والشرطة المدنية نجحا فى تأمين الاستحقاقات الثالثة لخارطة المستقبل، التى تمثل آخرها فى إجراء الانتخابات البرلمانية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة