المستشار الثقافى المصرى بالكويت: 4 آلاف طالب تقدموا لـ"امتحانات الخارج"

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 05:08 ص
المستشار الثقافى المصرى بالكويت: 4 آلاف طالب تقدموا لـ"امتحانات الخارج" د. نبيل بهجت المستشار الثقافى المصرى بالكويت
رسالة الكويت_ سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل بهجت المستشار الثقافى المصرى بالكويت، أن ما يقرب من 4 آلاف طالب وطالبة من المصريين المقيمين بالكويت تقدموا بطلبات لأداء امتحان نهاية العام ضمن نظام أبناءنا فى الخارج التابع لوزارة التربية والتعليم، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى السفارة المصرية على المنهج المصرى ضمن المراحل المختلفة مرة واحدة سنويًا.
وقال بهجت لـ"اليوم السابع"، فى تصريحات خاصة بمقر المكتب الثقافى المصرى بمنطقة الجابرية بالكويت، إن المكتب الثقافى يفتح الباب أمام قبول المزيد من طلاب الحالات الطارئة أو الذين انتقلوا للمعيشة بالكويت بشكل مفاجئ لم يمكنهم من بدء العام الدراسى هناك ويرغبون فى أداء الامتحان وذلك حفاظًا على مستقبل الطلاب.

وأوضح المستشار الثقافى المصرى، أن دولة الكويت تضم فصلي تقوية مسائيين يدرس فيهما معلمون متخصصون فى المنهج المصرى وتحاول السفارة والمكتب الثقافى توفير بيئة تعليمية مناسبة فيهما من خلال ممارسة الأنشطة وأداء الامتحانات الشهرية وغيرها، مشيرا إلى أن جامعة الدول العربية تحظر تأسيس مدارس عربية على أرض عربية وهو قرار التزمت به دولة الكويت وتم التنسيق مع السلطات الكويتية لافتتاح فصول التقوية بدلا من المدارس.
ولفت المستشار الثقافى المصرى، إلى أن المكتب الثقافى رفع العام الماضى شعار "امتحانات نظيفة بلا غش"، وتم القضاء على حالات الغش بالكامل أثناء امتحانات المصريين بالكويت وهو الأمر الذى لاقى ترحيبا من السلطات الكويتية ووزارة التعليم المصرية على حد سواء، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم المصرية حددت السبت الأول من أبريل موعدًا لبدء امتحانات المصريين بالخارج فى كل دول العالم ومن بينها الكويت.

وعن نشاط المكتب الثقافى المصرى بالكويت ، قال بهجت إن المكتب نظم العام الماضى مائة فعالية ثقافية ما بين عروض أفلام وأمسيات شعرية وحلقات نقاشية وندوات بالإضافة إلى 10 معارض فنون تشكيلية للفنانين المصريين المقيمين بالكويت والفنانين الكويتين مؤكدًا أن المكتب الثقافى المصرى يعمل على ربط الجالية المصرية بالحياة الثقافية المصرية ويحتفى بالمثقفين المصريين المقيمين بالكويت مع الحرص على تقديم أمسيات وفعاليات تنمى الجسور المشتركة بين البلدين.

وأضاف :" نعمل على التنسيق مع العلاقات الخارجية المصرية بوزارة الثقافة لتنظيم أسبوع ثقافى مصرى بالكويت فى مارس القادم على أن يتم ذلك بعد إيفاد مثقفين مصريين يحيون فعاليات الأسبوع"، مؤكدًا أن دولة الكويت رتبت لتنظيم أسبوع ثقافى كويتى بالقاهرة يوليو المقبل.

وأشار بهجت إلى أن المكتب يحرص على التعاون مع المجلس الوطنى للآداب والثقافة والفنون بالكويت بحيث يشرك الفرق والمثقفين المصريين فى فعالياته من بينها مهرجان القرين بالإضافة إلى مشاركة بارزة للمصريين فى معرض الكويت الدولى للكتاب، معربًا عن شكره للسلطات الكويتية التى وصفها بالمتعاونة.

وعن الأنشطة المقبلة، أشار بهجت إلى أن المكتب الثقافى المصرى سوف ينظم فعاليات في يوم اللغة العربية ، بالإضافة إلى معارض فنية للتشكيليين المصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة