محمد موافى يناقش روايته "سفر الشتات" بمكتبة "أ" بالإسكندرية 30 ديسمبر

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 07:11 م
محمد موافى يناقش روايته "سفر الشتات" بمكتبة "أ" بالإسكندرية 30 ديسمبر غلاف الكتاب
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة "أ" بفرعها بكفر عبده فى الإسكندرية، ندوة أدبية لمناقشة رواية "سفر الشتات"، للروائى المصرى محمد موافى، وذلك يوم 30 ديسمبر الجارى.

من جانبه وصف الكاتب روايته بأنها "تجربة بشر خياليين، وأيضًا من لحم ودم"، وأضاف "موافى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرواية تجربة لغة أردت فيها أن أقول إن من نثرنا ما يقارب الشعر أو هو يكاد، وتابع: "أحب هذا البلد وأحب تلك اللغة، فتخيلت النهر تفاعيل قصيدة، ورأيت شوارعنا قوافيها التى لا بد من السير فيها حتى صدمة الإفاقة".

"سفر الشتات"، هى رواية عن الحب والسياسة والإسلام السياسى، وعن الصوفية ومستقبل مصر وماضيها، وتلعب فيها اللغة دور البطولة، فتجدها بارزة الحضور فى كل المواقف توازى أبطال العمل فى قوة حضورهم.

وتدور أحداث الرواية حول سر استأمن مريض طبيبه النفسى عليه، فيأخذنا هذا السر من عالم الطب النفسى إلى أروقة لاظوغلى ودهاليز السياسة المصرية ومغارات الحرب بين الدولة والمتطرفين.

يذكر أن محمد موافى، هو إعلامى وكاتب مصرى، من مواليد القاهرة عام 1972، بدأ من البرنامج الثقافى للإذاعة المصرية ووصولاً لقراءة نشرة الأخبار بالتليفزيون المصرى، ثم بتليفزيون الرأى الكويتى وهيئة الإذاعة البريطانية الـ"بى بى سى" وقناة الجزيرة، وحصل على عدة جوائز فى كتابة الأفلام الوثائقية، وله العديد من المقالات بالصحف المصرية والعربية، إضافة إلى دراسات شعرية وتاريخية وصوفية تحت الطبع.


موضوعات متعلقة ..


- الاسكتلندى "توماس كارليل" يصف افتراءات الغرب على الإسلام والرسول بـ"العار"










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة