وزير الاتصالات:الرئيس السيسى أضفى على مبادرة صناعة البرمجيات الدعم السياسى

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:00 م
وزير الاتصالات:الرئيس السيسى أضفى على مبادرة صناعة البرمجيات الدعم السياسى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاتصالات، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أطلقها أمس على هامش افتتاح معرض cairo ict كانت بناء على دراسات تقدم بها خبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفا أن الرئيس أضفى على المبادرة الدعم السياسى.

وأضاف أن المبادرة لها شقان؛ الأول يعتمد على التصميم، إذ يوجد لدينا مهندسون ومصنعون لديهم رخص دولية فى هذا المجال، أما الشق الثانى فيتعلق بتصنيع الإلكترونيات وسيكون به أكثر من قطاع.

وتابع بالقول: "إن واحدا من أهم هذه القطاعات هو نقاط البيع فى تكنولوجيا المعلومات طبقا للاحتياجات فى مصر.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش معرض كايرو آى سى تى الذى يعقد برعايته للعام الثانى على التوالى، مبادرتين للنهوض بصناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجى على هامش المعرض.

الأولى هى مبادرة "مصر المستقبل" التى تُعنى بتصميم وصناعة الإلكترونيات وتشجيع قطاعى شركات النظم الإلكترونية، وخدمات صناعة الإلكترونيات كثيفة العمالة، وتستهدف تلك المبادرة زيادة العائد الاقتصادى ليصل إلى ثلاثة مليارات دولار خلال ثلاث سنوات، فضلاً عن توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

أما الثانية فهى مبادرة "علماء مصر المستقبل" الخاصة بالتعليم التكنولوجى للشباب المصرى، والتى تهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجى الجامعات المصرية، وسيتم تنفيذها بالشراكة مع كبريات المؤسسات والجامعات العالمية لمنح شهادات معتمدة بالتنسيق مع الجامعات المصرية والشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة