وزير التربية والتعليم: لايوجد عجز فى المعلمين.. والأزمة فى سوء التوزيع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:10 م
وزير التربية والتعليم: لايوجد عجز فى المعلمين.. والأزمة فى سوء التوزيع الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن خطة الوزارة مقسمة على 3 مراحل، فى إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة، موضحا أنه بالنسبة للدورس الخصوصية، تم إصدار قرار ليصبح عدد الطلاب فى كل فصل 10 فقط بفصول التقوية، كما أنه للطلاب اختيار المعلم سواء من المدرسة أو مدرسة أخرى.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف الهلالى خلال المؤتمر الصحفى، أنه تم السماح للمعلم بالحصول على 90% من إيرادات المجموعات الدراسية، مشيرا إلى أنه بالنسبة للقناة التعليمية اخذت شكل مختلف على العام الماضى، بحيث أصبح هناك تواصل بين الطالب والمعلم، حيث تم التعاقد بشكل مختلف مع النايل سات"، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 4 مقررات تفاعيلية، الأمر الذى يساهم فى مكافحة الدروس الخصوصية.
اليوم السابع -12 -2015

وعن عجز المعلمين، أكد الوزير أنه لا يوجد عجز فى المعلمين، ولكن هناك سوء توزيع على مستوى المديريات، وجارى العمل على توفيق الأوضاع وتوزيعهم بشكل جيد، مشيرا إلى أن الوزارة تجهز برنامج مع نهاية العام الدراسى 2016، لحصر 9 محافظات فيما يتعلق بالعجز والزيادة، على أن يتم الانتهاء من جميع المديريات، مع وضع تصور لتوزيع المعلمين على جميع المدارس، بحيث لا يكون هناك مدرس بجدول وآخر ليس لدية حصص.
اليوم السابع -12 -2015

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة للمعلمين الذين حصلوا على بدل سيتم حل مشكلاتهم فى إجازة نصف العام، كما أن الوزارة فتحت نظام البدل على الموقع الرسمى للوزارة، إضافة إلى مراجعة باقى حالات المعلمين المغتربين نهاية العام.

وعن قانون التعليم، أكد الهلالى الشربينى، أن الوزارة تعمل الآن على مراجعته من الناحية القانونية، على أن يتم إتاحة على موقع الوزارة للمعلمين والرأى العام.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة