من خلال البعثات الترويجية

"التصديرى للكيماويات": 25% ارتفاعا مستهدفا فى صادرات العام المقبل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:25 م
"التصديرى للكيماويات": 25% ارتفاعا مستهدفا فى صادرات العام المقبل خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن انتهاء المجلس من وضع خطته لتنمية الصادرات لعام 2016، مشيرا إلى أن الخطة تستهدف زيادة معدل نمو صادرات القطاع بنسبة 25% من خلال الترتيب لمجموعة من البعثات الترويجية والجولات التسويقية للدول التى تزيد فيها فرص التصدير لمنتجات القطاع.

وأضاف "أبو المكارم"، أنه تم الاتفاق على استقدام مجموعة من بعثات المشترين خلال الربع الأول من 2016 لمصر، وزيارة المصانع والشركات المصرية، وبحث فرص وإمكانيات اقامة مشروعات مشتركة.

كما أن المجلس على استعداد لاستقبال رؤساء مجالس إدارة 15 شركة من كبريات شركات التسويق والبيع فى 5 دول تتضمن كلا من كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندى لزيارة مصر خلال الفترة من 14-17 يناير القادم، فى إطار بعثة للمشتريات تعد لها منظمة تجمعات رجال الأعمال الكينية بالتنسيق مع التجمعات المماثلة لها فى الدول الأربعة الأفريقية الأخرى.

وقال أبو المكارم فى بيان له اليوم، إنه التقى مع مكتبين استشاريين أحدهما مصرى والآخر أجنبى وجار الترتيب للقاء المكتب الثالث بداية الأسبوع القادم، وذلك للمفاضلة بينهم وفق العروض المالية والفنية التى ستقدمها كل شركة من الشركات.

وأوضح أبو المكارم، أن المكتب الذى سيتم اختياره سيقوم بوضع استراتيجية جديدة للتصدير مع المجالس كلها، مضيفا أن المكتب سيحصل على بيانات تفصيلية من كل مجلس على حدة لوضع استراتيجية عامة تتضمن إعادة هيكلة نظام الدعم والمساندة بما يتلاءم مع المرحلة القادمة، التى تستهدف زيادة حجم الصادرات ورد الأعباء لمستحقيها وذلك طبقا لظروف كل مجلس على حدة.

وقال إنه من المقرر عقب اختيار المكتب عقد اجتماع تنسيقى للمجالس التصديرية لعرض الموضوع عليها كاملا ومناقشته مع سائر المجالس الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة