الكونجرس الأمريكى يرفض التصويت على فرض قيود فورية على اللاجئين السوريين

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:41 م
الكونجرس الأمريكى يرفض التصويت على فرض قيود فورية على اللاجئين السوريين الكونجرس الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


قرر الكونجرس الأمريكى عدم التصويت على فرض قيود فورية على دخول اللاجئين السوريين والعراقيين إلى الولايات المتحدة، وأشار الكونجرس إلى أنه قد يخفف إصلاحاته لبرنامج الإعفاء من تأشيرات الدخول بعد حملة نفذتها منظمات غير حكومية، ودبلوماسيون أوروبيون وبرلمانيون أمريكيون.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية عن العضو فى الحزب الديمقراطى فى مجلس الشيوخ ديك دوربن قوله "نسعى إلى ذلك"، وكان مجلس النواب تبنى الأسبوع الماضى مشروع قانون يستثنى بعض المسافرين من برنامج الإعفاء من التأشيرات، الذى تستفيد منه 38 دولة منها 30 فى أوروبا.

وكان الاستثناء يشمل الذين يحملون جنسيتى إحدى الدول الـ38، وكذلك العراق وسوريا وإيران والسودان. كما يشمل كل الذين توجهوا إلى إحدى الدول الأربع المذكورة منذ مارس 2011، كمواطن فرنسى زار إيران مثلا.

ولن يمنع هؤلاء من زيارة الولايات المتحدة، لكن عليهم من الآن وصاعدا الحصول على تأشيرة قبل زيارتهم بهدف السياحة أو العمل ما سيرغمهم على التوجه إلى قنصلية أمريكية.

ويزور 20 مليون شخص سنويا الولايات المتحدة بدون تأشيرات دخول، فى رحلات تقل مدتها عن 90 يوما بينهم 13 مليون أوروبى ، وكانت المفوضية الأوروبية قد هددت على لسان سفيرها فى واشنطن ديفيد أوساليفان الولايات المتحدة بالتعامل بالمثل لأن البرنامج يقوم على هذا المبدأ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة