فى أعقاب لقاء الرئيس بقيادات قطاع تجارة التجزئة

مهند عدلى: سنتبنى مبادرات وسياسات أكثر فاعلية فى مواجهة تضخم الأسعار

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 11:58 م
مهند عدلى: سنتبنى مبادرات وسياسات أكثر فاعلية فى مواجهة تضخم الأسعار مهند عدلى رئيس سبينيس مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء الشركات الغذائية وقيادات قطاع تجارة التجزئة وبحضور وزير التموين والتجارة الداخلية وأعضاء اللجنة الحكومية لمتابعة الأسعار، أعرب مهند عدلى رئيس سبينيس مصر والذى حضر الاجتماع عن تفاؤله بمستقبل قطاع تجارة التجزئة خلال الفترة القادمة.

وأكد مهند عدلى، على أن هذا الاجتماع سيكون له آثار إيجابية كبيرة فى اتجاه تخطيط وتنفيذ سياسات من شأنها تحقيق توازن ايجابي فى أسعار السلع والمنتجات بالسوق المصرى بما يؤدى إلى تحقيق استدامة فى ضبط الأسعار من ناحية ومكافحة الآثار التضخمية المؤثرة عليها من ناحية ثانية.

وقال مهند عدلى، أن تحقيق ذلك أصبح مطروحاً بشدة خاصة بعد النجاح الكبير والذى فاق التوقعات لمبادرة تخفيض الأسعار خلال الشهر الماضى ، فنجاح هذه المبادرة يعطى فرصاً لنجاحها مستقبلاً وباستمرارية أكبر خاصة إذا ما استمرت الجهود المشتركة بين جميع الأطراف سواء الحكومية مثل وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وفروعها التابعة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع التعاونى أو الخاصة مثل سلاسل السوبر ماركت والبقالين التموينيين .

ويتوقع مهند عدلى، أن استمرار حالة التعاون المشترك قد يسمح فى المستقبل بتوسيع دائرة الشراكة لتشمل شركات صناعية أخرى للمواد الغذائية ، وتضم أيضاً كبار المستوردين وهو ما يعطى المبادرة قدرة أكبر على الاستمرار والنجاح مستقبلاً ويضاف إلى ما سبق بالطبع الدور الوطني للقوات المسلحة ومنافذها ومنتجاتها وأيضاً دور وزارة الداخلية سواء المباشر أو غير المباشر في هذا الشأن .

وأضاف مهند عدلى، أن لقاء الرئيس يمثل قوة دفع كبيرة في هذا الاتجاه ويثير في النفوس حالة من الحماسة والسرعة في الانجاز ولذلك فإننا سنضاعف من جهودنا لتبني مبادرات وتطبيق سياسات أكثر فاعلية بما يتناسب وحقيقة مصريتنا وتوجهاتنا لخدمة الوطن والاقتصاد والمجتمع المصرى .




اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة