موجز الصحافة المحلية.. رئيس مجلس النواب من المنتخبين

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:03 ص
موجز الصحافة المحلية.. رئيس مجلس النواب من المنتخبين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "رئيس مجلس النواب من المنتخبين" حيث علمــت «اليــوم الســابع» أن رئيــس مجلس النــواب المقبل ســيكون من الأعضاء المنتخبين، وليس مــن المعينين، كما تــردد فى الآونــة الأخيرة.

وكشــفت مصادر سياســية رفيعة المســتوى لـ«اليوم الســابع»، أنه لا نية للرئيــس عبدالفتاح السيســى أو أجهــزة الدولــة المختلفة بفــرض رئيس معين للبرلمان، وأن اختيار رئيس البرلمان سلطة مطلقة للمجلس ولا دخل لأحد فيها، وهى تصريحات تحســم الجدل الذى أثير فى الأوســاط السياســية والإعلاميــة أن النية تتجــه لتعيين بعــض الشــخصيات القانونية والسياســية ليكــون من بينها رئيــس لمجلــس النواب وهــو ما نفتــه المصــادر، مؤكدة أن رئيس البرلمان سيكون منتخبا من بين الأعضاء الذين فازوا بأصوات الناخبين فى الانتخابات الأخيرة.

وقالت جريدة "الأهرام" إن الهيئة العليا لحزب الوفد حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، تعقد اجتماعا الأحد القادم لبحث آخر التطورات على الساحة السياسية وحسم الانضمام للائتلاف المسمى مؤقتا - «دعم الدولة المصرية» والذى يقوم بتشكيله حاليا اللواء سامح سيف اليزل عضو مجلس النواب عن قائمة «فى حب مصر».

وكشفت مصادر وفدية أن حالة الجدل حول انضمام حزب الوفد للائتلاف مازالت مستمرة ،مؤكدة أن هناك خلافات بين عدد من قيادات ونواب حزب الوفد حول الانضمام للائتلاف، فعلى الرغم من إصدار الحزب بيانا بعد اجتماع المكتب التنفيذى للحزب مع نواب الوفد يؤكد فيه موافقته على وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية الا ان هناك عددا من قيادات الحزب يرفضون الدخول فى الائتلاف مما تسبب فى ازمة داخل الحزب .

جريدة "الأخبار"، قالت إن الفريق محمود حجازى، رئيس أركان القوات المسلحة، أكد عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى والأمنى الذى يربط القوات المسلحة ونظائرها بالدول الافريقية الشقيقة، وشدد على حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة المشكلات والتحديات التي تهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الافريقية.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة "المصرى اليوم"، عن إجراء تغيير فى نظام تسجيل بيانات المسافرين من مختلف المطارات والموانئ على مستوى الجمهورية عقب حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضى من اليدوى إلى الآلى.

و قالت مصادر مصرية وسودانية، شاركت فى الاجتماع السداسى لوزارة الخارجية والمياه حول سد النهضة فى الخرطوم، لجريدة "الشروق" إن هناك توقعات كبيرة بأن يكون الاجتماع المقرر عقده بعد أسبوعين هو نهاية التفاوض على المستوى السياسى والفنى حيث يرفع الأمر للرؤساء بعد ذلك إذا لم يأت الجانب الإثيوبى برد جديد على العرض المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة