موجز الصحافة المحلية: انفراد.. خديعة الإخوان فى 25 يناير

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:47 ص
موجز الصحافة المحلية: انفراد.. خديعة الإخوان فى 25 يناير مجدى عبد الغفار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "انفراد.. خديعة الإخوان فى 25 يناير" وفــى الوقت الذى تــروج فيــه بعض الأجنحــة داخل جماعة الإخوان الإرهابية لوجود انشــقاقات وخلافات داخل الجماعة والتنظيم، علمت «اليوم الســابع» من مصــادر مقربة من التنظيــم والجماعة «أن ما يتردد عن خلافــات داخل الجماعة هو خدعــة من التنظيم الدولــى والجماعــة فى الداخــل للتمويــه والتغطية على مخطــط واضــح للجماعــة الإرهابيــة للتحرك وإثارة الفوضى داخل البــلاد، بالتعاون مع تنظيمات وحركات تدعى الثورية، فى ذكرى ثورة 25 يناير».


وقالت جريدة "الأهرام" إن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعلن أنه سيتم الاتفاق خلال الفترة القصيرة المقبلة على الآلية التى سيتم بها تنفيذ ما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية بتوفير احتياجات مصر من المنتجات البترولية للسنوات الخمس المقبلة، وعلم مندوب الأهرام أنه من المتوقع ان يعقد الاجتماع مطلع الشهر المقبل للاتفاق على حجم الشحنات من المنتجات البترولية التى سيتم إرسالها إلى مصر وفق الجدول الزمنى الذى ستعده الحكومة المصرية والمنتظر أن تكون شحنات شهرية كما سيتم الاتفاق على طرق سداد قيمة هذه الشحنات بتسهيلات ائتمانية ستقدمها المملكة لمصر.

وأضافت جريدة "الأخبار" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أعلن ان المجلس أقر حلولا لعدد من المنازعات الاستثمارية في مختلف المجالات من بينها عدد من المستثمرين المصريين.. وقال: آن الآوان لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية مشيرا إلي ان منظومة الدعم يتم التعامل معها وفقا لقرارات مجلس الوزراء التي اتخذت في العام الماضي وتستهدف إعادة هيكلة الدعم وخفضه تدريجيا خلال الخمس سنوات المقبلة وضمان وصوله لمستحقيه.

وكشفت مصادر مطلعة بالأزهر الشريف لجريدة "ألمصرى اليوم" عن تفاصيل قبول استقالة الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر من منصبة مؤضحة أن عزب تم تعيينه وعمره 62 عاما بموجب حكم قضائى يثبت أن شهادته الأزهرية بنظام التعليم القديم تمكنه من الاستمرار فى المنصب حتى سن 65 .

وعلمت جريدة "الشروق" من مصادر حكومية أن الحكومة المصرية تقدمت بعدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى للموافقة عليها فى الاجتماع المقبل للمجلس التنسيقى المصرى السعودى الذى سيعقد مطلع الشهر المقبل فى الرياض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة