نواب يطالبون المرشحين لمناصب رئاسة البرلمان واللجان والوكيلين بتقديم سيرتهم الذاتية.. وعرض برامجهم على موقع المجلس.. ويؤكدون: فرصة لاختيار الأنسب بعيدا عن التربيطات.. ونحتاج شخصيات حكيمة تستوعب الجميع

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 11:02 م
نواب يطالبون المرشحين لمناصب رئاسة البرلمان واللجان والوكيلين بتقديم سيرتهم الذاتية.. وعرض برامجهم على موقع المجلس.. ويؤكدون: فرصة لاختيار الأنسب بعيدا عن التربيطات.. ونحتاج شخصيات حكيمة تستوعب الجميع مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من نواب البرلمان كل من ينتوى ترشيح نفسه على مناصب رئيس مجلس النواب والوكيلين ورئاسة اللجان، بعرض سيرتهم الذاتية وبرامجهم على النواب قبل الجلسة الإجرائية ليتعرف عليها جميع الأعضاء، حتى يتمكنوا من الاختيار المناسب من بين المرشحين.

وقالت منال ماهر عازر الجميل، عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر عن محافظة سوهاج، إنها التقت المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، وطالبته بأن يتم عرض السير الذاتية للمرشحين لمناصب رئيس المجلس والوكيلين ورئاسة اللجان على موقع مجلس النواب.

وأضافت "عازر" لـ"اليوم السابع" أنه يجب عرض كل السير الذاتية لكل المرشحين وبرامجهم على موقع المجلس، لتكون هناك شفافية ويتعرف النواب على أسماء جميع المرشحين لاختيار الأصلح والأنسب من بينهم بعيداً عن التكتلات والتربيطات والعلاقات، مؤكدة أن الأمين العام وافق على طلبها.


وفى سياق متصل، قال أحمد حسن فرشوطى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى بدائرة أرمنت بمحافظة الأقصر، إنه من الأفضل أن يفصح كل نائب يريد الترشح على مناصب رئيس المجلس والوكيلين ورئاسة اللجان النوعية عن نفسه ويقدم السيرة الذاتية، لأن المعتاد أن يقول المرشح لرئيس المجلس والوكيلين كلمة فى الجلسة الإجرائية، مستطردا: "غالبا معظم النواب يعرفون بعضهم البعض، لكن إذا نشرت السيرة الذاتية والبرنامج لكل مرشح على الموقع فذلك فرصة جيدة للتعرف عليهم بشكل أكبر".

وأضاف "فرشوطى" أن رئيس المجلس يجب أن يكون صدره رحب وشخصية حكيمة تستطيع أن تستوعب الجميع، ويحقق العدالة بين جميع النواب، ويكون شخصية قانونية، أما بالنسبة للوكيلين فإنه يفضل أن يكون المرشحين لديهم خبرة كبيرة، نظراً لأن هيئة مكتب المجلس عملها إدارى أكثر منه قانونى، مشدداً على ضرورة أن تكون أهداف النواب خدمة الشعب والوطن، وليست أهداف شخصية.

من جانبها، قالت المهندسة مى محمود، عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر عن الإسكندرية، إن مسألة عرض السيرة الذاتية للمرشحين على المناصب القيادية فى مجلس النواب على موقع المجلس فكرة جيدة، خاصة أن الموقع فى متناول الجميع ويسهل الإطلاع على السيرة الذاتية للمرشحين وبرامجهم.

وأضافت أن هذه الفكرة تعطى فرصة لـ600 عضو ليتعرفوا على بعضهم البعض بشكل أكبر، وللاختيار من بين المرشحين بشكل سليم، خاصة إذا تم ذلك قبل بدء الجلسة الإجرائية بوقت كافى لتوفير الوقت فى التعرف على المرشحين وانتخابهم، لأن انتخاب رئيس المجلس والوكيلين يتم فى جلسة واحدة.

فيما أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة دكرنس وبنى عبيد بمحافظة الدقهلية، أنه سيترشح لرئاسة لجنة الصحة، ويرحب بعرض سيرته الذاتية على الموقع الإلكترونى لمجلس النواب، ليتعرف عليها جميع النواب الذين سينضمون للجنة الصحة، كما يجب أن يقوم باقى المرشحين بعرض سيرتهم الذاتية لتكون هناك فرصة كافية أمام النواب للاختيار السليم من بين المرشحين.

وأوضح "رضوان" أنه أعد برنامجا يتضمن 7 محاور هامة فى مجال الصحة، تتعلق بتطوير المستشفيات والوحدات الصحية، وإنشاء هيئة للأبنية الصحية على غرار هيئة الأبنية التعليمية، وإصدار قانون للتأمين الصحى يغطى جميع المواطنين.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو..سيف اليزل: 8 أحزاب بـ"دعم مصر".. وننتظر المعينين لدعم مرشح لرئاسة البرلمان


عكاشة يرفع شعار "برلمان الحرب"..ويؤكد:لست نرجسيا وألجأ للديمقراطية..وعلاقتى بالشعب"غرامية"..ويبرر تصميمه لرئاسة النواب:أنا عمود فقرى لـ"يونيو"..وسأقود المجلس رغم أنف وزير الداخلية ومجهزله الاستجوابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة