أبوالغار: قانون الانتخابات أضعف الحياة الحزبية وفتح الباب للمال السياسى

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:45 م
أبوالغار: قانون الانتخابات أضعف الحياة الحزبية وفتح الباب للمال السياسى جانب من اللقاء
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن جميع رؤساء وملوك مصر منذ أحمد فؤاد لا يحبون الأحزاب، موضحا: "ومش عايزين الأحزاب قوية".

وأضاف أبو الغار، خلال لقائه الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، على هامش زيارته للمحافظة، مساء أمس الجمعة، للقاء شباب جبهة التحول الديمقراطى، لمناقشة تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات المحليات، أن قانون الانتخابات أضعف الحياة الحزبية، وفتح الباب للمال السياسى والقبليات والعصبيات.

وأكد أبو الغار أن السيسى رئيس وطنى جداً ولكنه يعتمد على مجموعة لا تملك الخبرة السياسية، ومعظم مشروعاته ينفذها بدون طرح دراسة جدوى جادة، مشيرا إلى أن مشكلة مصر الحقيقية، مشكلة اقتصادية وليست مشكلة أمن أو إرهاب فقط، لأن الإرهاب نتيجة لعوامل كثيرة أهمها الاقتصاد.

من ناحيته، قال عمانوئيل عاطف، مؤسس جبهة التحول الديمقراطى، إن أبو الغار قال إن علاقته الشخصية بنجيب ساويرس قوية جداً، وأنه موافق على التنسيق الانتخابى مع المصريين الأحرار ‘ذا وافقوا على الانضمام للقائمة.

وأشار عاطف إلى أن المكتب التنفيذى لجبهة التحول الديمقراطى وافق بالإجماع على التنسيق مع أحزاب التيار الديمقراطى وحزب المصريين الأحرار، موضحا أنه سيتم عقد ورش عمل لصياغة قانون الإدارة المحلية بعد 15 يناير، وسوف يتم إرساله لمؤسسة الرئاسة والبرلمان المنتخب.

وأكد أنه سيتم عقد اجتماعات مع عدد من رؤساء الأحزاب المصرية للإعداد وتجهيز تصور يمكن القائمة الوطنية التى سيتم تشكيلها من المنافسة على 25% من المقاعد المخصصة للشباب بالمحليات، لافتاً أن اسم القائمة سيكون جبهة التحول الديمقراطى، وخصمهما السياسى الوحيد هو الحزب الوطنى والإسلام السياسى، وشعار القائمة "حرب مقدسة على فساد المحليات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة