المبشرون بالطرد من بريطانيا.. نائب مرشد الجماعة لعلاقته بجمعيات إسلامية.. والتكريتى بعد التحفظ على أمواله.. ومحمد سودان والقزاز للمساهمة فى كتابة البيانات.. وخبير: قيادات جديدة مُنعت من التواجد بلندن

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:02 ص
المبشرون بالطرد من بريطانيا.. نائب مرشد الجماعة لعلاقته بجمعيات إسلامية.. والتكريتى بعد التحفظ على أمواله.. ومحمد سودان والقزاز للمساهمة فى كتابة البيانات.. وخبير: قيادات جديدة مُنعت من التواجد بلندن إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت نتائج التحقيقات البريطانية حول نشاط جماعة الإخوان مهددة لعدد كبير من قيادات الجماعة بالطرد خارج بريطانيا، بعدما أعلن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى أن لندن ستكثف مراقبتها لنشاط الإخوان وعلاقته بالإرهاب، بعدما اكتشفت ارتباطا وثيق الصلة بين التنظيم والتطرف.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز القيادات الإخوانية المتواجدة فى لندن، والمبشرة بالطرد خارج أراضى التنظيم، بعدما مكث مكتب التنظيم الدولى للجماعة فى لندن لمدة قاربت الـ30 عاما.

إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ونائب مرشد الجماعة، يعد من أكثر الشخصيات الإخوانية المبشرة بالطرد من لندن خلال الفترة المقبلة، فمنير الذى يتولى رئاسة المكتب الإعلامى للجماعة فى لندن من أكثر الشخصيات الإخوانية التى على علاقة بالجمعيات الخيرية والإسلامية التى حذرت منها بريطانيا فى تقريرها حول نشاط جماعة الإخوان.

ومن أبرز القيادات المعرضة للطرد خارج بريطانيا أنس التكريتى، رئيس مؤسسة قرطبة، القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، خاصة أن أحد البنوك البريطانية قامت بالتحفظ على أمواله منذ عدة أشهر، وهو ما دفعه للإعلان عن أنه كلف عددا من المحامين لمعرفة أسباب اتخاذ هذه الخطوة.

محمد سودان رئيس مكتب العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، والقيادى الإخوان، معرض أيضا للطرد من بريطانيا خلال الفترة المقبلة، وهو ما دفعه للهجوم بشكل كبير على التقرير، وكذلك الهجوم على ديفيد كاميرون الذى أعلن عن نتائج التقرير.

عبد الله القزاز، عضو اللجنة الإعلامية لمكتب الإخوان فى لندن، معرض أيضا للطرد من بريطانيا، خاصة بعدما أعلن ديفيد كاميرون أنهم سيوقفون التأشيرات الخاصة بكوادر وأعضاء الإخوان، وساهم القزاز بشكل كبير فى إصدار بيانات إخوان لندن التى حرضت على العنف.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن أغلب كوادر الإخوان متواجدة فى لندن، كما أن أغلب مؤتمراتهم الصحفية تعقد فى مكتب التنظيم الدولى هناك، لافتا إلى أن نتائج التقرير تجعل بعضهم يغادرون لندن خلال الفترة المقبلة قبل أن يطردون بشكل رسمى.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن لندن منعت تواجد قيادات كثيرة من الإخوان داخل أراضيها، كان أبرزهم يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وهو ممنوع من دخول الأراضى البريطانية، لافتا إلى أن هناك قيادات إخوانية ممن تم طردهم من قطر خلال الفترة الماضية، سعت للذهاب إلى لندن لكنها فشلت تماما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة