وأتوقع عودة العلاقات إلى طبيعتها بين القاهرة ولندن..

خبير قانونى واقتصادى: تقرير بريطانيا ضربة مميتة لجماعة الإخوان

السبت، 19 ديسمبر 2015 10:14 م
خبير قانونى واقتصادى: تقرير بريطانيا ضربة مميتة لجماعة الإخوان المستشار عمرو عبدالرازق الخبير الاقتصادى والقانونى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع المستشار عمرو عبد الرازق الخبير الاقتصادى والقانونى، زيادة التعاون بين مصر وبريطانيا خلال الفترة المقبلة، خاصة فى المجالات الأمنية والتجارية والاقتصادية.
وأكد عبد الرازق فى بيان له أن التقرير السلبى الذى أصدرته لندن قبل أيام عن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، يشير إلى أن الحكومة البريطانية تسعى بكل السبل إلى أن تنأى بنفسها عن تهمة دعم الجماعات المتطرفة فى ظل تصاعد وتيرة العنف غير المسبوقة التى تشهدها دول أوروبية وعلى رأسها فرنسا.

وقال الخبير القانونى والاقتصادى أن التقرير يمثل ضربة قوية ومميتة ضد محاولات تلك الجماعة لتشويه سمعة مصر في الخارج خاصة أنها ( الإخوان) كانت تعتبر بريطانيا هى احد اهم الرعاة الرسميين لها بجانب المانيا .

وأضاف الخبير الاقتصادى ، أن هذا التحول في المواقف من جانب حكومة ديفيد كاميرون سيساهم بشكل كبير في عودة العلاقات إلى طبيعتها بين لندن والقاهرة، بعد فترة من البرود بسبب مواقف الأولى من جماعة الإخوان الإرهابية والتى كانت تقدم لها كل الدعم.

واستطرد أن استعادة التعاون بين البلدين فى كافة المجالات خاصة الأمنية سيسهم بشكل كبير في القضاء على ما تبقى من إرهاب الجماعات المتطرفة التى يتواجد فلولها في سيناء.

وأشار المستشار عمرو عبدالرازق ، إلى وجود ادراك متزايد في الساحة الدولية بات يعي جيدا الطبيعة المتطرفة والعنيفة لجماعة الإخوان , وقال انه "بمجرد صدور التقرير البريطانى انقلب السحر على الساحر وشنت قيادات الجماعة هجوما حادا على كاميرون واعتبرت انه يعانى من خلل ما ، كما وصفت التقرير بأنه غير مقبول ويمثل رغبة سياسية مبيته ضد الجماعة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة