"الآثار": قصر فؤاد سراج الدين لا تنطبق عليه شروط الأثر

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:10 م
"الآثار": قصر فؤاد سراج الدين لا تنطبق عليه شروط الأثر قصر فؤاد سراج الدين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثقافة
ص و ت: قصر فؤاد سراج الدين
قال محمد عبد العزيز، معاون وزير الآثار بشئون الآثار الإسلامية والقبطية، تعليقا على ما أثير حول بيع قصر فؤاد باشا سراج الدين، الواقع بمنطقة جاردن سيتى، إن القصر لم يتم تسجيله كأثر، حيث إن المبانى التى يتم تسجيلها فى الآثار يكون لها معايير معينة، مضيفًا أنه إذا تم تسجيل أى مبنى فى الآثار، ثم بيع بعد ذلك أمر لا يخص الوزارة، ولكن ما يخصها هو عدم المساس بالمبنى على الإطلاق.

وأوضح معاون الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك فرقًا بين المبانى الأثرية والتاريخية حيث تخضع الأخيرة لجهاز التنسيق الحضارى، الذى يخضع لقانون حماية المبانى الخاصة به، مثله مثل قانون حماية الآثار الخاص بالوزارة.

وأكد محمد عبد العزيز، أن من يقم ببيع مبنى يخضع للآثار أو جهاز التنسيق الحضارى يبلغ الجهات المختصة بمالك المبنى الجديد، مشيرا إلى أن كل من يمتلك مبنى يخضع لإحدى الجهتين لا يستطيع أن يقوم بهدمه أو بإضافة ملحق له أو البناء.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. بحضور وزير الثقافة ومحبى إدوار الخراط.. صلاة الجنازة على الكاتب الكبير فى كنيسة الدوبارة.. ورئيس الطائفة الإنجيلية: خسارة فادحة للأدب العربى.. والجثمان يغادر للإسكندرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة