الاستثمار تبحث تغريم "النصر" إحدى شركات التوريدات غرامة 500 ألف جنيه

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 10:42 م
الاستثمار تبحث تغريم "النصر" إحدى شركات التوريدات غرامة 500 ألف جنيه وزير الاستثمار - أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث وزارة الاستثمار تضرر إحدى شركات التوريدات نحو 500 ألف جنيه وإلغاء تعاقد شركة النصر للمطروقات معها لخلاف حول مواصفات فنية للمادة الخام التى تم التعاقد لتوريدها.

وتقدمت إحدى الشركات الخاصة بشكوى لوزير الاستثمار أشرف سالمان، ضد شركة النصر لصناعة المطروقات، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية التابعة للوزارة، لإلغاء الشركة عقد معها وتحميلها خسائر كبيرة.

وذكرت نجاح العاصى مديرة شركة ستاندر للتجارة والتوريدات فى شكواها للوزير، والتى حصلت اليوم السابع على نسخة منها، أنه بتاريخ 17 مارس 2015 أعلنت شركة النصر للمطروقات عن انعقاد ممارسة لتوريد بعض الخامات دون أن يتم الإعلان عن المواصفات والتحليل الكيمائي،وبتاريخ 30 مارس أرسلت الشركة لشركتنا خطاب يفيد ترسيه توريد 40 طن من الخامة المطلوبة على شركتنا بسعر 2005 دولارات لكل طن .

وأضافت الشركة فى شكواها أنه تم الاتفاق بين شركتنا وشركة النصر وشركة صينية ستورد الخاتمة من الخارج باعتماد مستندى غير قابل للإلغاء ومدة التسليم خلال 3 أشهر مع تضمن العقد بند يتعلق باللجوء للتحكيم الدولى خلال الخلاف بين الطرفين، مع تحمل البائع لغرامة 1% حال تأخير التسليم عن الثلاثة أشهر.

وتضيف الشركة فى شكواها :"إننا فوجئنا بشركة النصر تبلغنا بإلغاء الممارسة ومصادرة التامين نحو 4 آلاف دولار ، بخلاف توقيع غرامات علينا، وإعادة الممارسة للطرح مرة أخرى".

وبررت شركة النصر ذلك بطلب الشركة الصينية لفروق أسعار نتيجة تأخر فتح الاعتماد المستندى، وهو ما تتحمله شركة النصر وليس الشركة الصينية التى ستبيع الخامة مما نتج عنه اعتذار الشركة لاختلاف التحليل الكيميائى الجديد للمادة عما هو كان عليه فى المناقصة كما تم تحميلنا مبلغ 400 ألف جنيه فروق أسعار، وبتاريخ 26 مايو 2015 أرسلنا خطاب لشركة النصر يفيد التزامنا بتوريد الخامة وطالبنا بأمر الإسناد إلا أن شركة النصر قامت فى 28 من نفس الشهر بطرح مناقصة عامة لتوريد نفس الخامة السابق التعاقد عليها مع شركتنا ، مع تأكيدنا أن اعتذار الشركة الصينية عن بيع الخامة لا يعنى إلغاء التعاقد بيننا وبين شركة النصر، وفوجئنا انه تم ترسيه المناقصة على شركة المكتب الدولى للتجارة بسعر الطن 2630 دولارا بزيادة فى كل طن عن السعر الذى رسيت علينا فيه المناقصة الأولى بنحو 625 دولارا مما يثير علامات استفهام كبيرة.

وأضافت الشركة أنها تعرضت لظلام كبير حيث أن كراسة الشروط لم تتضمن مواصفات فنية محددة بدقة وتعنتت شركة النصر معنا وطرحت مناقصة جديدة وحملتنا غرامات دون الرجوع على الشركة الصينية التى اعتذرت عن التوريد.

وطالبت نجاح السيد عاصى مديرة الشركة ستاندر للتجارة والتوريدات بالاستمرار فى المناقصة وعدم تحميل الشركة لأية أعباء خاصة أن الإلغاء جاء من شركة النصر .



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة