بالصور..سميحة أيوب خلال احتفالية مئوية صلاح أبو سيف: الراحل غاب بجسده فقط

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:27 م
بالصور..سميحة أيوب خلال احتفالية مئوية صلاح أبو سيف: الراحل غاب بجسده فقط المخرج صلاح ابو سيف
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب خلال احتفالية مئوية صلاح ابو سيف بالمجلس الاعلى للثقافة، إن المخرج الراحل كان يحب الفنانين ويهتم بجميع الممثلين وانه كان أمينا فى فنه ويحب شخصيات أفلامه ويعطيها حقها.

وذكرت سميحة أيوب أنها كانت تشعر مع المخرج صلاح ابو سيف اثناء التصوير بأنها فى بيتها وأنه عندما يكون لديه ملاحظة يقولها بكل تواضع، دون أن يحرج الفنان، مؤكدة أنه فى فيلم "فجر الاسلام" استطاع أن يحببنا فى التصوير الخارجى فى الصحراء، مؤكده أنه غاب عنا بالجسد لكن روحه موجودة وأعماله خالدة.

بينما قال المخرج اشرف فايق أن صلاح ابو سيف مخرج خارج التصنيف وصعب حصره فى فكرة الافلام الواقعية فقط وذلك لتنوع أعماله، مؤكده أنه كان يحب أن يشاهده وهو يعمل داخل البلاتو وكيف يحتضن العاملين ولا يفرق فى المعاملة مؤكدا أن العالم كله تعرف عى مصر من خلال افلام صلاح ابو سيف.

وقالت الفنانة انوشكا انها سعيدة بكونها اخر عنقود افلام صلاح ابو سيف مؤكدة انها كانت تتمنى وجوده لينقد أعمالها، مشيرة إلى انه كان خجولا وبسيطا وانه مرادف للتواضع ويتواجد فى البلاتوه قبل اى أحد.

فيما قال الموسيقار جمال سلامة والذى اجهش بالبكاء أن صلاح ابو سيف أول من اعطاه فرصة لتقديم الموسيقى لفيلم "حمام الملاطيلى” بعد أن قدم موسيقى لمشهد شمس البارودى فقط، واعطاه 50 جنيها نظير تقديمه الموسيقى التصويرية مع الموسيقيين.


ويرى الناقد اشرف غريب أن قيمة صلاح ابو سيف تتمثل فى أنه كان مثقفا يحول ثقافته إلى اسلوب حياة وأسلوب عمل رغم عدم اكمال تعليمه بشكل منتظم وتعلم الانجليزية رغم انه لم يحاكى الواقع وإنما كان يقول وجهة نظرة فى الواقع.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة