جامعة سوهاج تستضيف قافلة تنويرية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 03:57 م
جامعة سوهاج تستضيف قافلة تنويرية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت جامعة سوهاج القوافل التنويرية لإثراء الحركة الثقافية بالجامعات المصرية، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بحضور نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين والإعلاميين، وبحضور د. ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

أعلن ذلك د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة، قائلا فى تصريحات صحفية، إن تلك القوافل الثقافية تمثل النهضة الحقيقية التى يسعي إليها الوطن، فهي تساعد على تنمية روح المعرفة لدى طلبة وطالبات الجامعة وتعمق شعورهم بالارتباط بالجذور .

وأضاف رئيس الجامعة أن تلك القافلة ضمت العديد من الشخصيات التي تتميز بالرؤية الثقافية التنويرية، ومن بين تلك الشخصيات الفنان طارق الدسوقى والموسيقار هانى شنودة والشاعر محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذى من جانبه قال إن هذه القافلة الثقافية التي تضم نخبة متميزة من كبار الفنانين والمثقفين تعد بمثابة كتيبة قتالية تعمل على تأمين أهم جبهات مصر الداخلية وهى جبهة أبنائنا في الجامعات، ونسعى من خلالها لإقامة حوار مع طلبة الجامعات حول قضايا الوطن المعاصرة ونستمع لآرائهم ومقترحاتهم لتنمية مصر.

وتم خلال الندوة الاستماع للمواهب الشابة لطلبة وطالبات الجامعة فى إلقاء الشعر والغناء والإنشاد الدينى وفقرات فنية لكورال جامعة سوهاج .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة