"ما تسكتوش" قصة العنف فى حياة بنات مصر تسرد نفسها على كوبرى أكتوبر

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 03:00 م
"ما تسكتوش" قصة العنف فى حياة بنات مصر تسرد نفسها على كوبرى أكتوبر صورة الإعلان على كوبرى أكتوبر فى منطقة غمرة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على كوبرى أكتوبر، وبينما الزحام فى ذروته، تتوقف سيارة أجرة فى الجهة المقابلة للافتة إعلانية كبيرة، تحمل صورة لفتاة تبدو عادية وطبيعية جدًا، ككل الفتيات فى شوارع مصر، ومكتوب إلى جوارها "كان ياما كان.. أميرة حبت أمير.. عارفين القصة دى؟".

شكل الإعلان خلال النهار  -اليوم السابع -12 -2015
شكل الإعلان خلال النهار

يتأمل اللوحة ركاب سيارة الأجرة ويراود كل منهم أفكاره الخاصة، بين من يتذكر حكايات الطفولة وحواديت ما قبل النوم، ومن يمعن فى تخيل شكل الحياة بين الأميرة والأمير، ومن يتساءل عن العقبات التى تواجه هذا الحب، ولكن فتاة أو أكثر بين الركاب تفكر فيما يحدث بعد هذه البدايات الوردية لقصص الحب.

فى المساء، تعود الفتاة داخل سيارة أخرى، من نفس الطريق وقد أضيئت لوحة الإعلانات واكتملت القصة التى تعرفها الفتاة وحدها بعد أن ظهرت الرضوض على وجهها والكدمات مع عبارة "ما تسكتوش.. العنف ضد المرأة جريمة يعاقب عليها القانون".

الإعلان  بعد أن يكتمل أثناء الليل -اليوم السابع -12 -2015
الإعلان بعد أن يكتمل أثناء الليل

هذا الإعلان المبتكر الذى لا تكتمل قصته إلا مساءً حين تظهر الرضوض المطبوعة فى الخلفية وباقى الكلام بفعل الإضاءة، كشف تفاصيله "مروان يونس"، أحد أعضاء فريق العمل، الذى ابتكر الإعلان لصالح حملة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومى للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وكتب "يونس" على حسابه على "فيس بوك" عن الإعلان "عشان العنف دايرة ما بتخلصش الإعلان دا هيفضل ينور ويطفى كل يوم والبنت هتفضل تتبهدل زى ما بيحصل فى الحقيقة بالظبط"، مشيرًا إلى أن الحملة بصدد إذاعة إعلانات تليفزيونية وإذاعية فى الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة