خلال مئوية الراحل بالمجلس الأعلى للثقافة..

مختار يونس: صلاح أبو سيف اعتذر لنساء مصر عن نهاية "شباب امرأة"

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:54 م
مختار يونس: صلاح أبو سيف اعتذر لنساء مصر عن نهاية "شباب امرأة" الراحل صلاح أبو سيف
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الدكتور مختار يونس أن المخرج الكبير صلاح ابو سيف عندما حضر عرض فيلم "شباب امرأة" فى إحدى الجمعيات النسائية وبعد عرض الفيلم عاتب الحضور ابو سيف بسبب الفيلم، مؤكدين أن المرأة من حقها أن تحب وهو ما رد عليه أبو سيف بالاعتذار، حيث قال: أعتذر لنساء مصر ولو فى استطاعتى تغير النهاية لكنت أعطيت المرأة الحق فى أن تحب.

جاء ذلك خلال مئوية صلاح أبوسيف التى يقيمها المجلس الأعلى للثقافة، ويحضرها وزير الثقافة وعدد من الفنانين والسينمائيين.

وقالت الفنانة القديرة سميحة أيوب إن المخرج الراحل كان يحب الفنانين ويهتم بجميع الممثلين وانه كان أمينا فى فته ويحب شخصيات أفلامه ويعطيها حقها.

وذكرت سميحة ايوب أنها كانت تشعر مع المخرج صلاح ابو سيف اثناء التصوير بأنها فى بيتها وأنه عندما يكون لديه ملاحظة يقولها بكل تواضع، دون أن يحرج الفنان، مؤكده أنه فى فيلم "فجر الاسلام" استطاع أن يحببنا فى التصوير الخارجى فى الصحراءـ مؤكده أنه غاب عنا بالجسد لكن روحه موجودة وأعماله خالدة.

وقالت منى الصبان الاستاذة بمعهد السينما إن صلاح ابو سيف ابن خالة والدتها وإنها تعتبره خالها، مؤكده أنه أول من عرفها على السينما وكان استاذها فى معهد السينما وعلمها اللغة السينمائية مشيره إلى انه علمها أن تكون مثقفة.

بينما قال المخرج أشرف فايق، إن صلاح أبو سيف مخرج خارج التصنيف وصعب حصره فى فكرة الأفلام الواقعية فقط وذلك لتنوع أعماله، مؤكده أنه كان يحب أن يشاهده وهو يعمل داخل البلاتو وكيف يحتضن العاملين ولا يفرق فى المعاملة، مؤكدا أن العالم كله تعرف على مصر من خلال افلام صلاح ابو سيف.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة