"ياهو" تبيع جزء من الشركة لإنقاذ نفسها من الانهيار

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 06:00 م
"ياهو" تبيع جزء من الشركة لإنقاذ نفسها من الانهيار شركة ياهو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم مجلس إدارة "ياهو"، مناقشة بيع بعض القطاعات الأساسية فى الشركة وكذلك حصتها فى عملاق الإنترنت الصينى"على بابا" لإنقاذ الشركة من الانهيار.

ووفقا لما ذكره تقرير لموقع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن الأمر يتعلق بالوقت، خاصة مع انخفاض سعر سهم الشركة بشكل متزايد لأكثر من 30% هذا العام بسبب سوء الأداء، حيث يبدو أن بيع أصول الشركة هو الحل الوحيد الممكن لإنقاذها من الضياع فى الوقت الحالى.



ولفهم طبيعة المشاكل الموجودة بها حاليا، فيمكن ملاحظة أن حصة الشركة فى "على بابا" 15% تبلغ قيمتها ما يقارب 32 مليار دولار، بينما حصتها فى "ياهو اليابان" تبلغ قيمتها نحو 8.5 مليار دولار.
ويقدر المحللون أن القطاعات الأساسية فى ياهو تشمل "البحث والأخبار والبريد الإلكترونى والترفيه ومحتوى الأعمال" والتى تبلغ قيمتها نحو 3.9 مليار دولار.

ويرجع الأداء السيئ لياهو على مدى السنوات القليلة الماضية إلى رئيسيها والرئيس التنفيذى " ماريسا ماير" الذى انتقل من جوجل للتحكم فى زمام الأمور فى عام 2012 لتحويل الدفة لصالح الشركة المتعثرة.

ولم يكن "ماير" قادر على إحياء المميزات الأساسية فى ياهو فى السنوات الثلاثة الماضية، واستحوذت الشركة تحت قيادته على منصة المدونات المصغرة Tumblr مقابل 1.1 مليار دولار، وشركة الموضة Polyvore بحوالى 200 مليون دولار، ولكنها لم تثبت قيمتها حتى الآن.

ومع ذلك، فإن ياهو لا تزال لديها جمهور واسع، وفقا لمؤشر الويب أليكسا، تعتبر من أفضل 10 مواقع فى الولايات المتحدة والهند والمكسيك، ومع هذا التحرك الصحيح فإن المستثمر الجديد سيحصل على العديد من الخصائص للشركة فى جميع أنحاء العالم والاستفادة من جمهورها لتغيير الأمور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة